أخبار الآن | (رويترز)

أن تأتيك شطيرة عبر السماء…حلم أصبح حقيقة مع خدمة أوبر إيتس.

بدأت شركة أوبر رسميًا تسليم وجبات خدمة «أوبر إيتس» UBER EATS بطائرات دون طيار , كجزء من تجربة محدودة في سان دييغو هذا الصيف. البداية ستكون مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز, إلا أن العمليات ستتوسع لتشمل سلاسل المطاعم الأخرى أيضًا.

وبالنسبة لتكلفة الخدمة، فمن المتوقع أن تتوافق رسوم توصيل الطلبات مع رسوم خدمة “أوبر إيتس” العادية، والتي يمكن أن يصل سعرها إلى 8.5 دولار في سان دييغو.

وتعتبر “أوبر إيتس” واحدة من أقسام الشركة القليلة التي تجني الأموال، حيث حققت إيرادات بلغت 1.5 مليار دولار في العام 2018، أي أكثر بنسبة 150٪ من العام السابق.

وعرضت شركة «أوبر إليفيت» التابعة لشركة أوبر، التي تركز على تطوير الطائرات دون طيار، طائرة من هذا النوع طولها متر واحد وتحمل الوجبات السريعة في الجانب السفلي منها.

وقال لوك فيشر رئيس عمليات الطيران في شركة أوبر إليفيت خلال مؤتمر صحافي «ليس علينا إرسال طائراتنا مباشرةً إلى عملائنا، بل يكفي فقط أن تهبط بالقرب منهم
ستهبط الطائرات دون طيار على منصات هبوط مخصصة، حيث يتسلمها السعاة لإكمال القسم المتبقي من مرحلة التوصيل. تُجرب أوبر خطة هبوط الطائرات دون طيار على سيارات أوبر المتوقفة.

اختارت أوبر سان دييغو لاختبار شحنات الطائرات دون طيار بسبب الطقس الهادئ المشمس، إلا أن الأهم من ذلك أن اتحاد الطيران الفيدرالي الأمريكي اختار سان دييغو كإحدى عشرة مواقع لاختبار الطائرات التجارية دون طيار في إطار برنامج متكامل تجريبي لنظام الطائرات دون طيار الفيدرالي.

وقال إريك أليسون رئيس شركة أوبر إليفيت «ما أقنعني بتوصيل الطعام بطائرة دون طيار هو معرفة كيف نمت أوبر إيتس. يريد عملاؤنا الحصول على خيارات واسعة مع الجودة والكفاءة؛ وهي جميعًا عناصر متوافقة مع تسليم الطعام بطائرات دون طيار.

المزيد:

السويد.. افتتاح أصغر مطاعم ”ماكدونالدز“ في العالم لحماية النحل (فيديو)