أخبار الآن | أبو ظبي (متابعات)

ينظم الاتحاد النسائي العام الامارتي اليوم العرس الجماعي الأول في مدينة المرفأ , بمنطقة الظفرة تحت شعار أفراح المرفأ.. تطبيق رؤية أم الإمارات.

وسيشارك في هذا الحفل 10 عرسان من المواطنين والمقيمين أيضاً، في سابقة هي الأولى في الإمارات حيث يشارك المقيمون للمرة الأولى في هذا الحفل الجماعي.

وتهدف هذه البادرة إلى دعم السعادة الإنسانية، وتماسك الروابط الأسرية، وتيسير أمور الشباب المقبلين على الزواج.

وأكدت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، في كلمة، ألقتها نيابة عنها فاطمة المحرزي، مديرة إدارة الموارد البشرية بالاتحاد النسائي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر الاتحاد بأبوظبي، أن مبادرة العرس الجماعي الأول «أفراح المرفأ» تهدف إلى دعم السعادة الإنسانية، وتماسك الروابط الأسرية، وتيسير أمور الشباب المقبلين على الزواج.

ورحبت برعاة العرس الجماعي من المؤسسات الخاصة والمجتمعية، مؤكدة أن سمو «أم الإمارات» تحرص دائماً على إسعاد المواطنين والمقيمين على حد سواء، من خلال تشجيع الشباب على الزواج، تكوين أسر مستقرة وسعيدة، مشيرة إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان له السبق في إطلاق مبادرات متعددة لمساعدة الشباب في بناء أسر سعيدة بعيدة عن الديون والتكاليف الباهظة، من ضمنها إقامة الأعراس الجماعية لتقليل تكاليف الزواج، وانتهجت قيادتنا الرشيدة هذا النهج من خلال توجيهاتها بالاستمرار في إقامة الأعراس الجماعية، ودعوة الشباب إلى المشاركة، وتشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات فاعلة في هذا المجال.

المزيد:

دراسة: الزواج أكثر أهمية من الثروة في مقياس السعادة