أخبار الآن | السعودية

يشهد مجمع الظهران في الخُبر- المملكة العربية السعودية، زيارة غير مسبوقة للدمية الشهيرة “باربي“، خلال موسم العيد، عبر حدث ترفيهي يستمر على مدار 5 أيام متتالية، بدءًا من 4 وحتى 8 من يونيو/حزيران الحالي. ويضم الحدث مجموعة من النشاطات المستوحاة من عالم “باربي” والتي تستهدف الفتيات الصغار، ويأتي كجزء من سلسلة فعاليات باربي حول العالم، والتي تحتفل بمرور 60 عاماً على طرح دمية “باربي” في الأسواق لأول مرة. ويتركز الحدث في 6 مدن رئيسية، هي: الرياض، جدة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، الأحساء والطائف، وذلك عبر 3 محاور رئيسية وهي: “اللمة والمحبة، السعادة والبهجة، المتعة والاحتفال”.

وكجزء من مبادرتها، تهدف الزيارة إلى تسليط الضوء على الإمكانيات غير المحدودة لدى كل فتاة، تحت عنوان” الفتيات لا يعرفن المستحيل” والتي أطلقتها في 2018.

ويُعد حدث “باربي” التعاون الأول الذي يجمع “ماتيل”، الشركة المتخصصة في صناعة الألعاب، و”سبيستونايفنت”، المتخصصة في مجال تنظيم الفعاليات الترفيهية الموجهة للطفل والعائلة، والتي تمتلك ترخيص استخدام علامة “باربي” التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتهدف إلى تعزيز تواجد “باربي”عبر دعمها بشكل احترافي، وتقديم ما يناسب خصوصية الجمهور العربي.

وينتظر الفتيات في السعودية مجموعة نشاطات تُجسد رؤية “باربي” في تشجيع الفتيات على تحقيق أحلامهن وتعزيز قدراتهن في العديد من المجالات والمهن،حيث سيذهبن إلى عالم الفضاء عبر ركن مدعّم بتقنية VR، فضلاً عن مختبر مجّهز بمجموعة أدوات لمساعدتهنّ في إجراء تجارب كيميائية، بالإضافة إلى مطبخ صغير، ستجد فيه الفتيات طيف واسع من الخيارات لتزيين الحلوى والكيك.

وإلى جانب ذلك، ستحظى الفتيات بفرصة صنع أعمال يدوية سهلة باستخدام مواد بسيطة، كما سيكون لديهن فرصة لالتقاط صور تذكاريّة مميزة في عالم “باربي”، واستعراض موهبتهن في مجال الرسم والتلوين، كذلك الاستمتاع باللعب بدمى “باربي” بأنواعها المتعددة.

وطرحت “ماتيل” في وقت سابق من هذا العام، ست دمى تُجسد رائدة فضاء، قائدة طائرة، لاعبة قوى، صحافية، سياسية، وإطفائية وهي مجالات اختارتها الشركة لكونها”لم تُمثل من قبل النساء بالقدر الكافي”.

في عيد الفطر.. "باربي" تزور أرض المملكة العربية السعودية

وكانت  “باربي” أطلقت في 2017 أول نسخة محجبة من الدمية الشهيرة “باربي”، حيث جاءت تكريماً للمبارزة الأمريكية “ابتهاج محمد”، والتي تُعد أول رياضية أمريكية مسلمة محجبة تشارك في دورة الألعاب الأولمبية في رياضة المبارزة بالسيف عام 2016، وذلك ضمن مشروع “ماتيل” الذي أطلقته في 2015 المعروف باسم “باربي شيرو””Shero Barbie” والذي يُعنى بتصنيع دمى “باربي” تُجسد نساء بارزات حققن إنجازات استثنائية.

وبحسب تصريحات سابقة نشرتها صحيفة “غارديان” البريطانية لنايثن باينارد، مدير التسويق العالمي لعلامة”باربي” التجارية، فإن “58 مليون دمية باربي تُباع سنوياً في أكثر من 150 دولة، وأكثر من مليار دمية “باربي” بيعت منذ طرحها للمرة الأولى خلال معرض الألعاب في نيويورك 9 مارس/آذار 1959.

وتتصدر دمى “باربي” مقدمة المنافسة الشديدة في عالم صناعة الألعاب، حيث نجحت في المحافظة على مكانتها بكونها الصديقة المفضلة لكل فتاة على مدى 60 عاماً.

للمزيد:

لمحبي قيادة الدراجات النارية.. نصائح هامة