أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

44% من الشباب العربي يرى الإمارات البلد الأمثل للعيش وفق استطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي الحادي عشر لرأي الشباب العربي .

للعام الثامن على التوالي، ينظر الشباب العربي إلى الإمارات العربية المتحدة باعتبارها نموذجاً يحتذى به للدول الأخرى، والبلد المفضل للعيش فيه، وذلك وفقاً لنتائج استطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي الحادي عشر لرأي الشباب العربي الذي صدر اليوم.

وقال 44% من المشاركين في الاستطلاع إن الإمارات العربية المتحدة هي البلد الذي يريدون العيش فيه، تليها كندا بنسبة 22%، والولايات المتحدة بنسبة 21%، وتركيا بنسبة 17 %، مقابل 15 % لـ المملكة المتحدة.

وينظر الشباب العربي إلى الإمارات بصفتها كذلك دولة نموذجية، حيث قال 42% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها متفوقة بذلك على أي بلد عربي أو أجنبي آخرويعزى إعجاب الشباب العربي بدولة الإمارات إلى توفيرها مجموعة واسعة من فرص العمل تليها مستويات السلامة والأمان
كما يعتبر الشباب العربي دولة الإمارات مكاناً جيداً لتكوين أسرة فضلاً عن تمتعها بمنظومة تعليمية عالية الجودة كما يعتبر الشباب العربي دولة الإمارات حليفاً قوياً لبلدانه.

حيث ينظر 93% إلى الإمارات باعتبارها دولة حليفة، متفوقةً بذلك على بقية الدول العربية، مثل مصر التي مثلت البلد الأمثل لـ 84% منهم، و المملكة العربية السعودية لـ80 % منهم ، فيما اعتبرت دول أجنبية مثل تركيا البلد الأمثل للعيش لـ 68% من الشباب العربي، وروسيا لـ 64%، والولايات المتحدة لـ 41%.

المزيد:

الإمارات تطلق أول مركز افتراضي عالمي للموهوبين