أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء مبادرة “جيل الأمل” التي تستهدف تشجيع الطلاب على دراسة التخصّصات العلمية والهندسية والرياضيات.

وترمي أيضاً إلى تعزيز الفضول لديهم تجاه علوم الفضاء والاستكشافات، إذ تشمل محاضرات وورش عمل ولقاءات مفتوحة، يُقدّمها خبراء من المركز في مدارس الحلقتين الثانية والثالثة (من الصف السادس إلى الثاني عشر).

وقال عمران شرف، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”: “تأتي المبادرة ضمن استراتيجية مركز محمد بن راشد للفضاء في دعم رؤية القيادة الرشيدة لإعداد أجيال تمتلك ناصية العلوم الحديثة، وتأهيل وبناء كفاءات تواصل مسيرة الابتكار التقني والبحث العلمي في الفضاء والعلوم المتقدمة”.

وأضاف: “يُسعدنا أن يشارك فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ خبراته حول علوم الفضاء مع الأجيال الجديدة من أبناء وبنات الوطن، وتعريف النشء الجديد بمشاريع استكشاف الفضاء ما يُثري اختياراتهم المستقبلية، ويُلهِمهم التوجُّه نحو دراسة العلوم المتقدمة”.

وأكد شرف: “توفّر قيادتنا الرشيدة جميع الإمكانات والمقوّمات التي تساعد النشء الجديد على تحقيق طموحاته ضمن بيئة محفّزة تفتح له آفاقاً من الإبداع والابتكار”.

وتستطيع المدارس، التي ترغب في استضافة فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: emm.edu@mbrsc.ae في موعد أقصاه 30 أبريل/نيسان 2019.

Photo source: Snappa

اقرا: تسريبات تكشف ميزات نظام iOS 13