أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إسم طالب سعودي يدعى فيصل الدوسري، على أحد الكويكبات الصغيرة المكتشفة حديثاً، وذلك تكريماً لجهوده في مجال البحوث.

وسمّت “ناسا” الكويكب بـ “Aldosarry 34559″، كإضافة جديدة لسلسلة الكويكبات الممنوحة من “ناسا” للطلاب الذين حققوا إنجازاً علمياً في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة. ويعتبر الدوسري ثالث موهبة سعودية يطلق اسمها على إحدى الكويكبات، وهو يأتي بعد الطالب عبد الجبار الحمود 2016، والطالبة فاطمة الشيخ 2017.

وكان الدوسري الذي يتلقى علومه الجامعية الأولى في جامعة “UC Berkeley” الأمريكية، قدّم بحثاً عن تصنيع هرمونات نباتية للاستخدامات الزراعية في معرض إنتل آيسف 2018، الأمر الذي أدى إلى تكريمه من قبل “ناسا”. كذلك، حقق الدوسري عدة إنجازات بحصوله على المركز الثاني في مجال علوم النبات، وجائزة خاصة من جمعية الصين للعلوم والتقنية، وجائزة أخرى خاصة من Shanghai STEM Cloud Center.

ويعتبر الدوسري أحد طلاب مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” التي قدمت له الرعاية الكاملة، منذ مشاركته في معرض تصفيات إدارة التعليم بالظهران في مجال علوم الحاسب الآلي 2014، إذ نجح بعدها في التأهل للمشاركة في معرض إبداع 2015 في مجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية بمشروع تحت عنوان “الطباعة الثلاثية الأبعاد لنبات متلاعب في جيناته ليستطيع أن يعيش في مياه مملحة”، كما شارك في برامج موهبة الدولية خلال أعوام 2014 و2016 و2017.

 

مصدر الصورة: تويتر – 

للمزيد:

من هي أول بطلة عربية في ”الجوجيتسو“ – #شباب_نجمات