أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ابتكرت 3 طالبات (أماني الشحي – مريم الشحي – جواهر اليحيائي) من مدرسة الحور للتعليم الأساسي والثانوي، جهازاً لتنقية الهواء من الغازات الضارة المنبعثة من جهاز التكييف، والحرائق. وشاركت الطلبات بالمشروع في مهرجان الإبتكار والعلوم والتكنولوجيا الذي نظمته وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، في الفترة الممتدة من 31 يناير/كانون الثاني وحتى 4 فبراير/شباط الماضي ضمن “فاستيفال سيتي دبي”.

ويستخدم هذا الجهاز الذي استغرق انجازه 3 أشهر، في جميع الأماكن التي يوجد فيها أجهزة تكييف، ويصدرُ أصواتاً وإشارات للإنذار عند حدوث أي تسريب للغازات الضارة.

ويعمل هذا الإختراع الجديد على زيادة نسبة الأوكسجين عند انخفاضها، وكذلك بالنسبة لدرجات الحرارة حيث يعمل على تخفيضها بعد ارتفاعها بشكل مؤقت كي يتمكن الشخص من تعطيل التكييف. وفي حال تأخر في ذلك، فإن الجهاز يرسل إشارات إلى الدفاع المدني، يحدد فيها المشكلة وموقعها.

ويسهم هذا الجهاز في الحد من حالات الوفيات التي يتسبب بها تسرب الغازات الضارة المنبعثة من التكييفات، ومرت عملية بنائه بخطوات عديدة هي إجراء أبحاث حول التكييفات وكيفية عملها والتحكم فيها، وتحديد المشكلة والبحث عن طرق حلها، والبدء في التخطيط لبناء الجهاز، مع تحديد الحساسات اللازمة ومن ثم بناؤه وإجراء التجارب اللازمة عليه.

https://twitter.com/newsemaratyah/status/1114297443363909632

 

 

مصدر الصورة: تويتر – 

للمزيد:

فتح باب الترشح في الدورة الثانية لمبادرة المبتكرين الشباب