أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (euronews)

لكلّ رسامٍ بصمته الخاصة في إنتاج تحفه الفنية. فريشته تتماهى مع الألوان في إبداعٍ تام. غير أنّ هناك رساماً جنح باتجاه دمج الألوان مع مكونين لا يتوقعهما أحد، وهما القهوة والكاكاو. من خلالهما، استطاع أولريتش آبي أن يقدم أحدث لوحاته، وهي صورة لرئيس بوركينا فاسو السابق الشهير توماس سانكارا.

في حديثه، يشير آبي (29 عاماً) إلى أنه “اكتشف هذه التقنية الفريدة لأول مرة عندما شجع معلم فنون الطلاب في فصله على تجربة أكثر تفرداً، وذلك من خلال استخدام عناصر أخرى في أعمالهم الفنية غير الطلاء”، موضحاً أن “أمه وآباه يعملان كمزارعين، وقد ترعرع في بيئة تعتبر القهوة مشروبها الأول”. ويقول: “أمي تشرب الكثير من القهوة، ووالدي شرب أيضاً القهوة كثيراً، لكنه كان أكثر مزاجاً معها ، لأنه كان يمزج القهوة مع الكاكاو”.

ويوضح آبي أنه “يشيد بالمزارعين وكل الأشخاص الذي يعملون لدعمنا بسلعتين من أهم السلع في البلد في قلب اقتصادنا”، لافتاً إلى أنه “يشيد بجميع الأشخاص العظماء الذين احتفلوا بتاريخ أفريقيا وبقية العالم”.

وعليه، فإنّ رسوم آبي تبرز عدداً من الشخصيات السياسية البارزة في أفريقيا والعالم مثل رئيس الكونغو باتريس لومومبا أو الناشط الحقوقي الأمريكي مارتن لوثر كينغ.

ومع ذلك، فإنّ آبي كشف أيضاً أنه “لا يستخدم القهوة والكاكاو فحسب، بل يضيف المطاط والطين والرمل من بين موادٍ أخرى”، مشيراً إلى أنّ “سعر تحفته الفنية من القهوة والكاكاو نحو 520 دولاراً فما فوق”.

مصدر الصور: يوتيوب – euronews

للمزيد:

“سبايدرمان الفرنسي” يتسلق ناطحة سحاب.. والهدف!