أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

يقدم مهرجان مترو دبي للموسيقى أنواعاً متعددة من الألحان والموسيقى المتنوعة التي تُعزف بآلات موسيقية مختلفة لجمهور المترو.

حيث أدخلت عروض موسيقية حية في عدد من محطات المترو بدبي بعض التغيير على الروتين اليومي المعتاد للركاب.

وقالت مديرة المشاريع الإبداعية في براند دبي، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي، شيماء السويدي إن 25 فنان يشاركون في العروض جاءوا من 15 دولة.

وأضافت شيماء السويدي “اليوم نحن عندنا ٢٥ فنان من الوطن العربي ومن الإمارات ومن العالم بشكل عام، من ١٥ دولة مختلفة. فعندنا كل فنان فيهم يجيب معه ثقافته يعكسها من خلال الموسيقى. الهدف من هذا المهرجان طبعاً بتعرف ان مستخدمين المترو يمكن أغلبهم رايحين الدوام أو راجعين من الدوام، فهم بشكل يومي هذا يعتبر روتين بالنسبة لهم، فحبينا شوية أن إحنا نكسر هذا الروتين ونضيف البهجة والسعادة لمستخدمين المترو”.

وتُقدم العروض الموسيقية المجانية في عدد من محطات مترو دبي وتستمر حتى يوم 23 مارس آذار الجاري.

وعبر كثير من ركاب مترو دبي عن سعادتهم البالغة بالعروض لاسيما وأن كثيرين منهم، مثل راكب يدعى ياسر جلال، قالوا إن هذه أول مرة يشاهدون فيها عروضا موسيقية حية في محطة للمترو.

وأضاف جلال “دي أول مرة أشوفها فيها بصراحة، يعني بس الحقيقة جميلة جدا وشفتها أكتر من مرة، النهاردة في أول المحطة هناك، وهنا برضه، في أكتر من مكان في المحطة، الحقيقة جميلة جداً. حاجة جديدة والناس كلها مستمتعة، أنت شايف وأنا بصراحة واحد من الناس استمتعت بيها كمان”.

وهذا المهرجان معناه أن ركاب مترو دبي، مثل جلال، سيستمتعون لمدة أسبوع على الأقل بشيء مبهج يتطلعون له وهم يتنقلون عبر المترو يوميا.

المزيد:

انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى