أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، أن رؤية الشيخ محمد بن راشد راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ستقود دورة دبي المقبلة من النمو.

وأوضح أن رؤية حاكم دبي تقضي بدفع دبي لتصبح في مركز الريادة العالمية لتكنولوجيا الابتكار، انطلاقاً من الذكاء الاصطناعي والروبوتات وصولاً إلى علوم الفضاء والاستدامة.

جاء ذلك في حديث في التقرير السنوي لمجموعة أكسفورد للأعمال 2019

واستعرض التقرير مسيرة دبي نحو تحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة مبادراتها في هذا المجال وسهولة ومزايا تأسيس الأعمال فيها إذ يتطلب إنشاء مشروع جديد 8 أيام على أقصى تقدير.

وذكر التقرير أن تكلفة ممارسة الأعمال والمعيشة في دبي لا تعد مرتفعة مقابل الخدمات وجودة الحياة المتكاملة التي توفرها والجهود المتواصلة والمستمرة التي تبذلها لتحسين بنيتها التحتية.

وكما أكد أن الإجراءات الحكومية بتخفيض الرسوم أمر جيد وخطوة مهمة للحفاظ على جاذبية دبي وتنافسيتها العالمية، من حيث العوامل المحفزة للنمو والاستثمارات. وقال إنه يجب عدم النظر إلى تكلفة الأعمال باعتبارها الأساس، ولكن إلى القيمة العائدة من الخدمات التي يحصل عليها المستثمرون مقابل أي رسوم يتحملونها.

وأضاف أن دبي حققت مكانةً وتأثيراً عالمياً حقيقياً والمدن العالمية ليست رخيصة لتتمكن من استقطاب الخبرات والمهارات، ولكن رغم ذلك تعتبر الإمارة الأكثر مناسبة لمزاولة الأعمال قياساً على التكاليف التي يتحملها المستثمر في المدن العالمية الأخرى.

وقال: إن تصميم دبي على استباق أسواق إقليمية أخرى في تنويع اقتصادها أسهم في تطوير العديد من القطاعات مثل السياحة والخدمات اللوجستية والتصنيع والخدمات.

المزيد:

انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى