أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

تستعد أربع طالبات فلسطينيات للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مسابقة “تكنوفيشن” العالمية، بعد أن تأهلن للمرحلة النهائية في المسابقة من خلال مشاركتهن بتطبيق على الهواتف المحمولة لمكافحة الحرائق.

BE A FIRE FIGHTER”” , أو “كن رجل إطفاء”، تطبيق على الهواتف المحمولة يعتمد على استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي لمكافحة الحرائق.

أربع طالبات فلسطينيات صممن التطبيق بهدف زيادة الوعي بشأن الحرائق واحتوائها أو منع حدوثها من البداية، ما أتاح لهن الفرصة للمشاركة في مسابقة تكنولوجية عالمية بالولايات المتحدة.
وقالت ماسة حلاوة عضوة الفريق الفلسطيني ¤WA5 5060 “مشروعنا اسمه بي أفايتر هو واقع افتراضي، هي لعبة توعوية وممتعة بنفس الوقت. بتعلم الناس كيف يتعاملوا بمواقف الحرائق، ممكن يطفئ حريق أو أنه يمنع حدوث حريق”.

ومن المقرر ان يتنافس الفريق الفلسطيني مع فرق فتيات من كندا والهند وإسبانيا والولايات المتحدة في مسابقة “تكنوفيشن” الدولية التي تُقام في وادي السيليكون بأمريكا.¤WA6 5036 
وقالت يمامة الشكعة، المشرفة على المشروع “إن شاء الله بعد المسابقة سواء ربحنا أو ما ربحنا فكرتنا كثير منيحة. اللعبة كثير باتخيل لو اشتغلناها على مستوى بروفيشنال (احترافي) بتطلع رائعة وعن جد ممكن تجيب ربح وتحقق الوعي المطلوب منها”.

تهدف المسابقة، التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى تعليم الفتيات المهارات التي يحتجنها ليصبحن رائدات أعمال تكنولوجية وقائدات.

وبحسب الموقع الالكتروني لمسابقة (تكنوفيشن) فإن المسابقة تمثل أكبر برنامج عالمي لريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا للفتيات بين سن العاشرة والثامنة عشر، وقد وصلت إلى خمس عشرة ألف فتاة في أكثر من 100 دولة في أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا:
هل تريد ان تغني؟ فيسبوك يظهر موهبتك الغنائية

اردنيون يطورون مظهر السيارات لتصبح اكثر شبابية