أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

كشفت شركة غوغل زيادة ً ملحوظة في معدل استخدام ِ خِدمتها للترجمة في روسيا التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم.

في ما يقال عن الموسيقى انها لغة عالمية، يشار عادة الى كرة القدم على انها اللغة الأكثر شعبية في العالم، لكن عندما يتعلق الأمر بفك طلاسم اللغة الروسية أو التواصل مع أهل البلد التي تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذه الأيام، فإن الحماس والتشجيع المشترك لهذه الرياضة لا يكفي في بعض الأحيان.

لذلك، وجد عدد من المشجعين الموجودين حاليا في روسيا ضالتهم في خدمة غوغل للترجمة “غوغل ترانسليت” عبر هواتفهم المحمولة، لتغدو وسيلة لا غنى عنها للمشجعين من أجل التواصل مع المحليين في الشوارع والمطاعم والفنادق.

يكتب بعض المشجعين الأجانب بلغاتهم ما يرغبون في قوله بالروسية ويعرضونه على السكان المحليين، ويستخدم البعض الآخر الخاصية الصوتية في التطبيق التي تسمح لهم بالتحدث مباشرة مع أصحاب اللغات الأخرى.

وبحسب شركة غوغل فإن عائق اللغة الروسية دفع جماهير الدول المشاركة في كأس العالم إلى الاستعانة بخدمة “ترجمة غوغل” لمعرفة بعض الجمل والعبارات الروسية الأكثر استخداما، وهو ما أدى إلى زيادة استخدام خدمة الترجمة بنسبة 30 في المئة داخل روسيا.

وأشارت غوغل إلى أن الكلمات الأكثر طلبا للترجمة إلى اللغة الروسية هي “كأس العالم” بنسبة 200 في المئة وكلمة “ملعب” بنسبة 135 في المئة.

كما ارتفع معدل استعمال خدمة الترجمة بين اللغتين العربية والروسية بنسبة 40 في المئة وبأكثر من الضعف من اللغة الإسبانية إلى الروسية.

وقد استخدم المشجعون التطبيق لطلب الطعام وتغيير المال والتعرف على أشخاص جدد، خاصة في مدن مثل سامارا، حيث يتحدث معظم الناس اللغة الروسية فقط.

 

اقرا ايضا

كرواتيا تقصي أصحاب الأرض وتتأهل الى نصف نهائي المونديال