أخبار الآن | عمان – الأردن – (لانا رياض)

حبٌ يصلُ الى الهوس، يرافقكَ لسنواتٍ طوال، أمرٌ باتَ مألوفا بين الشباب في الأردن. الحديثُ هنا عن الولعِ بتغييرِ مظهرِ وتركيبِ السيارات لتصبحَ أكثرَ شبابية، وتلائمُ الاستخداماتِ المختلفة. ربما يكونُ السباقُ أولها.

قال ضياء كرزون، فني وهاوي سيارات “حلمي بهاي السيارة تحقق، هذه تويوتا كورولا جي تي، موديلها 1984، اشتريتها وصارلها عندي تقريبا 6 سنوات، السيارة كبودي عدلت عليها وعلى المحرك والغير، والبككس، والستبرصات، وغرفة. *يعني الاعجاب الكبير هذا ماذا نسميه؟ هوس بالنسبة لي، السيارة بتستحق الهوس، فتويوتا كورولا هذه، الجي تي تحديدا تسحق الهوس”   

هو الهوس اذا، هكذا يأتيك الجواب عندما تسأل عن سبب كل هذا الاهتمام بالسيارة، ويزداد الولع على ما يبدو..  كلما تأصلت العلاقة بين المالك والسيارة. عجلة التغير تأخذ مكانها حال الاقتناء،  فتبدأ التغيرات من الشكل الخارجي وصولا الى الداخلي.
 
وبخطوات مدروسة، يقدم الملاك على تغيير شكل وإمكانات سياراتهم. 

عوامل عدة .. الخبرة أولها، تؤثر في تبدل حالة السيارة،  .. تحسن الوضع المادي عامل آخر، وان لم يكن شرطا،
 فكما الضغط على دواسة الوقود يزيد من السرعة، هكذا الرغبة بالتفرد .. تضغط باتجاه انفاق مزيد من المال، أمر  على ما يبدو، لا يرهق جيوب هؤلاء الشباب كما هي العادة مع دفع المستحقات المادية التقليدية. ويزيد الولع، وبدلا من سيارة واحدة، تكون هناك سيارتان، أو أكثر أحيانا.

“سيارتي المتسوبيشي ايفو سكس، تومي ميكنن، رح اورجيك ايش انا عامل فيها وشو أحنة واصلين للأحصنة. السيارة معدلة على هيدرز، تيربو كبير على انجن فيو ستروكر، داخليا فيه بساتن ودرعان معدلة لتوصل لألف حصان وأزود. *طيب وتكلفة هذه التغيرات، تقريبا كم توصل؟ يعني فوق العشرة الاف دينار اردني، مجزية بيندفع عليها لانك تستمتعي بقيادة السيارة بالشارع وانوعنك سيارة مميزة”. 

الكشف عن وضع السيارة بعد سباق ما، والاطمئنان عليها باتت عادة لدى راكان، الشغوف بعالم يجمع أصحاب الاهواء المختلفة سعيا للتميز. فاقتناء ما هو مثير ومختلف جدا، يبدو حلما تمكن هذا الشاب أيضا من تحقيقه. تفكيك التقليدي وتركيب كل ما هو غير تقليدي.

أما راكان لطفي، متسابق أردني فقال 
“هذه السيارة ليست سيارة عادية، فيها قطع تساعدني في سواقة الدرفت، هذه السيارة عليها سسبنشن كيه سبوربت، المحرك ليس عادي، بل معدل ام 50 تيربو، وموصلينة 770 حصان، على واحد ونص بار، والسيارة هذه مكلفة من حيث التجهيز، السيارة تجهيزها كلف مبلغ رقم قوي”. 

صوت لا يتسعه المكان، وحده كفيل بنقلك الى مضمار السباق، يجده العارفين بأمر هذه السيارات إشارة على قوة محركها. تعديلات جعلتها فريدة من نوعها، 
 
وان كان مظهر السيارة الخارجي هو ما يلفت أولا، الا ان التعديلات الميكانيكية لا تقل أهمية أبدا عند أصحاب هذه السيارات، فالإحساس مختلف عند القيادة.

المزيد:

 

“فيراري” تطلق قريبا أسرع سيارة كهربائية بالعالم