Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس بلدية كييف "لن نستسلم أبدا"

23/03/2022 . 16:07

أخبار اليوم

رئيس بلدية كييف: "أعدكم بشيء واحد، لن يدخل الروس العاصمة الأوكرانية أبدا"

قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو الثلاثاء أمام مجلس أوروبا فيما كانت القوات الروسية تحاول محاصرة مدينته "في أسوأ الأحوال سنموت، لكننا لن نستسلم أبدا".

وأضاف كليتشكو خلال مؤتمر بالفيديو مع كونغرس مجلس أوروبا الذي يمثل السلطات المحلية والإقليمية للدول السبع والأربعين الأعضاء في المجلس "طالما أنا رئيس بلدية كييف، أعدكم بشيء واحد، لن يدخل الروس كييف أبدا".

وتابع "حصّنا كل مبنى وكل شارع وكل زاوية من المدينة. سنقاتل للدفاع عن مدينتنا ومستقبلنا. لن نركع. في أسوأ الأحوال سنموت لكننا لن نستسلم أبدا".

ودعا بطل الملاكمة السابق الدول الأوروبية إلى دعم أوكرانيا "اقتصاديا وسياسيا وعسكريا" في مواجهة روسيا وقال "نحن نحتاج إلى أسلحة، نحن نحارب أحد أقوى الجيوش على الأرض".

حلف الأطلسي يدعو زيلينسكي لإلقاء كلمة عبر الفيديو خلال قمته الخميس

دُعي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمخاطبة قادة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذين يجتمعون الخميس في قمة استثنائية مكرسة لغزو روسيا لأوكرانيا، حسبما أفاد الناتو الثلاثاء.
وقال مسؤول في حلف الأطلسي "ستكون فرصة لقادة دول الحلف للاستماع مباشرة من الرئيس زيلينسكي يتحدث عن الوضع الكارثي الذي يعيشه الشعب الأوكراني بسبب العدوان الروسي"، مضيفًا أن الحلفاء الذين يقدمون "كمية كبيرة من المعدات العسكرية الأساسية" لأوكرانيا، سيدرسون ماذا يمكنهم أن يفعلوا "لتعزيز" دعمهم.
وأضاف "خلال القمة، سوف يبحث الناتو مع أوكرانيا ما الذي بامكانه القيام به بعد لتعزيز الدعم لها".

 

بعد تحرير الباغوز.. أهالي يقدمون منازلهم كمدارس للطلبة

بعد تحرير الباغوز وطرد داعش من ريف دير الزور مدرسون سوريون يقومون بتدريس الأطفال في منازل بدلاً من المدارس لتسهيل عودتهم الى التعليم بعد سنوات من الحرمان بسبب داعش.

داخل بيوت سكنية يتلقى الطلبة تعليمهم بعد سنوات من الانقطاع بسبب تنظيم داعش، وتحلم هبة التي عادت الى مدرستها ان تصبح طبيبة في المستقبل

تقول هبة إنها اضطرت لترك المدرسة في الصف الثالث الابتدائي لان داعش أغلق المدارس، ونزحت ثم أكملت تعليمها في النزوح للصف السادس وعادت إلى هجين، ثم أكملت دراستها وهي الآن في الصف التاسع.

تؤكد هبة أنها عادت للمدرسة كي تتعلم وتنجح وتصبح طبيبة لتعالج الناس

الاستاذ محمد الحمد يقول انه بفضل الاصرار والعزيمة عادوا الى التعليم بعد سنوات من الانقطاع

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.