الإدارة الذاتية المدنية شمال سوريا تسلّم ٩٢ طفلاً وامرأة من داعش إلى أوزبكستان

image

أخبار الآن | القامشلي - سوريا خاص - 01/05/2021 . 11:22

وثيقة لتسليم أطفال ونساء داعش لأوزبكستان

تستمر الإدارة الذاتية في شمال سوريا بجهودها لتسليم رعايا الدول الذين انضموا لتنظيم داعش الإرهابي إلى دولهم، حيث تم توقيع وثيقة بين الإدارة ودولة أوزبكستان , لتسليم ٢٤ امرأة و٦٨ طفلاً إلى السفير الأوزبكي.

وقال السفير الأوزبكي بهرم اعلايف إنه تمّ إعادة ٢٤٠ شخصاً من الأطفال والنساء الأوزبكيين في وقت سابق، إضافة إلى المجموعة الجديدة. وأشار إلى أنهم يعملون على تأهيلهم وإعادتهم إلى الحياة الطبيعية وإبعادهم عن الأفكار المتطرفة ودمجهم في المجتمع , خصوصا أن النساء يظهرن الندم حيال الماضي الإرهابي, ورغبتهم في تربية أطفالهم والعيش بسلام, حيث أنهن التحقن بازواجهن وأتين إلى سوريا بتأثير من أزواجهن.

أضاف أنه لن يتم سجنهم فقط بل هناك برنامج لتأهيليهن. وأوضح أن هناك ١٨٠  آخرون ستقوم أوزبكستان بالعمل لاستعادتهم مستقبلاً , بالتنسيق مع الإدارة الذاتية، موضحاً أن الرجال سيتم مناقشة أوضاع محاكمتهم واستعادتهم.

الإدارة الذاتية المدنية شمال سوريا تسلّم ٩٢ طفلاً وامرأة من داعش إلى أوزبكستان
مسؤول العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية وسفير أوزبكستان في سوريا/ خاص

النساء لم يتورطن بقضايا إرهابية

وأكد رئيس هيئة الخارجية في الإدارة الذاتية عبدالكريم عمر , أنه بعد التحقيقات تم التأكد من عدم تورط النساء في أعمال إرهابية , والتأكد من جنسياتهن.

وأوضح أن بعض الأطفال يتامى والبعض الآخر بحاجة للعلاج خارج سوريا بعد موافقة أمهاتهن، وقال :” لا نفصل الأطفال عن امهاتهم”.

الإدارة الذاتية المدنية شمال سوريا تسلّم ٩٢ طفلاً وامرأة من داعش إلى أوزبكستان

بمشاركة:

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.