ما هي بعض الدول التي تفرض حظر تجوال بسبب فيروس كورونا؟

image

ضابط شرطة ينظم العامة في نيودلهي الهند -رويترز

أخبار الآن ( رويترز)

قررت الحكومة الأردنية السماح بأداء صلاة الجمعة, بعدما فرضت إجراءات إحترازية إضافية من ضمنها زيادة ساعات حظر التجوال الليلي خلال أيام الأسبوع , ومنع إقامة قداس الأحد , وغلق الحدائق العامة والنوادي الليلية والمراكز الرياضية.

الإغلاق حول العالم

 
الأردن السماح بآداء صلاة الجمعة بع فرض إجراءات احترازية إضافية  
الكويت حظر جزئي حتى 22ظ04ظ2021  
المغرب حظر جزئي حتى 10ظ05ظ2021  
الأرجنتين حظر تجوال من الثامنة مساء  
نيودلهي – الهند إغلاق شامل لمدة أسبوع حتى 26/04/2021  

 

 

 

 

 

 

 

وفي المقابل تستمر الكويت في تطبيق حظر التجوال الجزئي في البلاد حتى صباح الخميس 22 نيسان\ أبريل الجاري من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

ومددت الحكومة المغربية حالة الطوارئ شهرا إضافيا حتى 10 أيار\ مايو المقبل “بما يتلاءم مع الوضع الوبائي”. وذلك في إطار مساعيها لمكافحة السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وأعادت دول أوروبية عدّة فرض القيود لمكافحة الموجة الجديدة من الإصابات، بما فيها فرنسا، التي تخضع حاليًا للإغلاق لمدة شهر, حيث تخشى البلاد من موجة ثالثة.

 من جهتها قررت حكومة الأرجنتين في 15 نيسان\ أبريل الجاري تشديد القيود في العاصمة بوينس أيرس وحولها, في محاولة لاحتواء الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا , وأعلنت حظر التجوال من الثامنة مساء.

وفرضت العاصمة الهندية نيودلهي إغلاقًا لمدة أسبوع اعتبارًا من ليلة الاثنين، حيث تجاوز إجمالي عدد الإصابات في الهند 15 مليون شخص، بمعدل 200 ألف إصابة يوميا في الأسابيع الأخيرة.

 

 

 

 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.