Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بدعوى التمييز العنصري.. موظفة في ”أمازون“ تقاضي الشركة

قالت نيومان، خريجة كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، إن أمازون أخرت ترقيتها لمدة سنتين إلى منصب مدير أول من خلال تعيينها في عام 2017 لمنصب أصغر مما هي مؤهلة له.

image

شعار شركة أمازون على واجهة المركز اللوجستي للشركة، فرنسا. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية CNN - 02/03/2021 . 21:07

”أمازون“ تواجه اتهاما بالتمييز العنصري

قامت رئيسة تطوير الأعمال في شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، شارلوت نيومان (38 عاماً)، برفع دعوى قضائية ضد بائع التجزئة عبر الإنترنت "أمازون"، بسبب التمييز.

وقالت نيومان، وهي من ذوي البشرة السوداء، إن "الشركة توظف أشخاصاً سُوداً في وظائف أقلّ، ويرقيهم بشكل أبطأ من العمال البيض، وإنها تعرضت للمضايقات".

وتم تقديم الدعوى في محكمة فيدرالية في واشنطن العاصمة.

اتهامات بالتحرش

 

وأشارت الدعوى المرفوعة من نيومان إلى إن الشركة تعاني من "نمط منهجي من التمييز الذي لا يمكن التغلب عليه"، على الرغم من تعهدها بمكافحة العنصرية وبيانات التضامن من الرئيس التنفيذي جيف بيزوس.

قالت نيومان، خريجة كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، إن الشركة أخرت ترقيتها لمدة سنتين إلى منصب مدير أول من خلال تعيينها في عام 2017 لمنصب أصغر مما هي مؤهلة له.

أمازون
صورة تظهر شعار شركة "أمازون". المصدر: غيتي

كما اتهمت مشرفاً باستخدام الاستعارات العرقية من خلال وصفها بأنها "عدوانية" و "مباشرة للغاية" و "مخيفة فقط"، إلى جانب اتهام زميل آخر في العمل بالتحرش بها جنسياً.

وتحدثت نيومان عن حالات مماثلة تعرضت لها موظفات أخريات من أصول إفريقية في الشركة.

 

أمازون تحقق في الادعاءات

 

ومن جهتها، قالت أمازون إنها تحقق في الادعاءات، وقالت إنها تسعى جاهدة من أجل ثقافة عادلة ولا تتسامح مع التمييز: "هذه الادعاءات لا تعكس تلك الجهود أو قيمنا".

 

مايكروسوفت تتعاون مع كروز وجنرال موتورز على السيارات ذاتية القيادة

دخلت شركة “مايكروسوفت” في شراكة استراتيجية مع جنرال موتورز، وشركة “كروز” التي تساهم فيها جنرال موتورز بحصة كبيرة، لتسريع تسويق المركبات ذاتية القيادة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.