بيع مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ عن ترامب مقابل 6.6 مليون دولار!

ويعرف هذا النوع الجديد من الأصول الرقمية باسم الرمز غير القابل للاستبدال NFT، وازداد الاهتمام به خلال الوباء حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ هائلة من المال على العناصر الموجودة عبر الإنترنت فقط.

image

كيف تبيع مقطع فيديو قصير مقابل 6.6 مليون دولار؟

في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، قام جامع الأعمال الفنية بابلو رودريجيز-فرايل بانفاقما يقرب من 67 ألف دولار على عمل فني بالفيديو مدته 10 ثوان، كان يمكن أن يشاهده مجانًا عبر الإنترنت، لكن في الأسبوع الماضي، باعه مقابل 6.6 مليون دولار.

وتمت مصادقة مقطع الفيديو للفنان الرقمي “بييبل”، واسمه الحقيقي ، مايك وينكلمان، بواسطة البلوك شين، وهو بمثابة توقيع رقمي لإثبات من يملكه وأنه العمل الأصلي.

وجعل وينكلمان المقطع الذي تبلغ مدته 10 ثوان “رمزا غير قابل للاستبدال”، والذي يمكن من خلاله إنفاق مبالغ هائلة من المال عبر الإنترنت بمنتهى الأمان والسرية.

نوع الجديد من الأصول الرقمية

ويعرف هذا النوع الجديد من الأصول الرقمية باسم الرمز غير القابل للاستبدال NFT، وازداد الاهتمام به خلال الوباء حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ هائلة من المال على العناصر الموجودة عبر الإنترنت فقط.

وتسمح تقنية البلوك شين المصادقة علنًا على العناصر باعتبارها فريدة من نوعها، على عكس الكائنات التقليدية عبر الإنترنت التي يمكن إعادة إنتاجها إلى ما لا نهاية.

وقال فريري: يمكنك الذهاب إلى متحف اللوفر والتقاط صورة للموناليزا ويمكنك الحصول عليها هناك، لكن ليس لها أي قيمة لأنها لا تحتوي على أصل أو تاريخ العمل.

وتشير كلمة “غير قابلة للاستبدال (NFTs)” إلى العناصر التي لا يمكن استبدالها على أساس المثل بالمثل، حيث أن كل عنصر فريد، وذلك على عكس الأصول القابلة للاستبدال، مثل: الدولارات أو الأسهم أو سبائك الذهب.

وتتراوح أمثلة الرمز غير القابل للاستبدال (NFTs) من الأعمال الفنية الرقمية والبطاقات الرياضية إلى قطع من الأرض في البيئات الافتراضية أو الاستخدام الحصري لاسم محفظة العملة المشفرة، على غرار التدافع على أسماء النطاقات في الأيام الأولى للإنترنت.

إنشاء مقطع الفيديو

ويُظهر مقطع الفيديو الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، والذي باعه فريري، ما يبدو أنه “دونالد ترامب” العملاق قد سقطت على الأرض، وجسده مغطى بالشعارات.

 

 

وقال متجر الرمز غير القابل للاستبدال OpenSea: إنه شهد نمو حجم المبيعات الشهرية إلى 86.3 مليون دولار حتى الآن في شهر فبراير (شباط) بالمقارنة مع 8 ملايين دولار في شهر يناير (كانون الثاني)، وبلغت المبيعات الشهرية 1.5 مليون دولار قبل عام.

ويحذر المستثمرون من أنه بينما تتدفق الأموال الضخمة إلى الرمز غير القابل للاستبدال، فقد يمثل السوق فقاعة أسعار.

ومع ذلك، أطلقت دار المزادات Christie عملية البيع الأولى لها في مجال الفن الرقمي، وهي مجموعة من 5000 صورة بواسطة “بييبل”، وبلغت العروض 3 ملايين دولار، ومن المقرر أن ينتهي البيع في 11 مارس (آذار).

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.