3 أنواع من أطعمة تضر الجسم بشكل كبير.. تجنبوها الآن

بعض الأطعمة تؤدي إلى الاصابة بأمراض خطيرة

image

صورة توضيحية تظهر شخصاً يتناول وجبة برغر. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة eatthis

أطعمة خطيرة على الجسم.. ما هي؟

كثيرة هي الأطعِمة التي نتناولها وتنعكس بشكل سلبي على صحتنا، إذ أنها تؤدي إلى الاصابة بأمراض خطيرة.

وإزاء ذلك، نشر موقع “eatthis” قائمة ببعض الأطعِمة غير الصحية والتي يجب الابتعاد عنها فوراً، وهي على النحو التالي:

3 أنواع من أطعمة يجب الإبتعاد عنها

الرقم أنواع الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها الشرح
1 الأطعمة المعلبة وهي غير صحية وغالباً ما تكون ضارة لأنها معالجة بشكل كبير.

ووفقاً لـ”eatthis”، فإنّ الوجبات المعلبة مثل الحساء والمعكرونة والصلصات والفاكهة عادة ما تكون غنية بالصوديوم والسكر من أجل الحفاظ على نكهتها.

ويمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الصوديوم بمرور الوقت إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

ولهذا، إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة المعلبة، فحاول التأكد من أن تبقى ضمن المدخول اليومي الموصى به من الصوديوم.

2 الوجبات السريعة هي وجبات معالجة بشكل كبير، أي أنها خضعت لتغيير كيميائي وإضافة مكونات مكررة ومواد صناعية. ومع هذا، فإنّ أحد الآثار الجانبية السلبية لتناول الأطعمة المصنعة بشكل منتظم هو الالتهابات.

ويشير موقع “eatthis” إلى أنّ الالتهاب يمكن أن يحدث بسبب الكربوهيدرات المكررة (مثل الخبز الأبيض)، والمشروبات السكرية، واللحوم المصنعة، والسمن والأطعمة المقلية.

وعندما يتعرض الجسم لهذا النوع من الالتهاب لفترة طويلة من الزمن، فإنه يمكن أن يتعرض لمشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والتهاب المفاصل والاكتئاب ومرض الزهايمر وحتى السرطان، بحسب “eatthis”.

3 الأطعمة السكرية يوجد السكر في كل شيء هذه الأيام، وليس فقط في الحلويات. وعادة ما يتم تحميل المشروبات والصلصات والتوابل وحتى الخبز والمخبوزات، بالسكر المضاف.

ويستهلك 1 من كل 4 أمريكيين أكثر بكثير من الحد الأقصى للسكر المضاف اليومي الموصى به من وزارة الزراعة الأمريكية والذي يبلغ 50 غراماً، إذ يستهلك 105 غراماً من السكر المضاف يومياً. 

وتقول أخصائية التغذية الأمريكية، إليزابيث سبنسر، إن الشيء المخادع بشأن الاستهلاك المفرط للسكر هو أن عواقبه على صحتك قد لا يتم ملاحظتها إلا بعد سنوات. وتضيف: “تشمل هذه المخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والكبد الدهني، وأمراض القلب، والتهاب المفاصل”، وأيضاً زيادة الوزن

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.