قرار جديد.. سبوتيفاي تسمح لموظفيها بالعمل من أي مكان

سبوتيفاي تنضمّ إلى سيلزفورس وفيسبوك

image

صورة تظهر شعار تطبيق سبوتيفاي. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة - (وكالات)

سبوتيفاي تمنح موظفيها الفرصة لاختيار وضع العمل

أعلنت شركة “سبوتيفاي”، الجمعة، أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من أي مكان يرغبون فيه، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ووفقاً للتقارير، فقد أطلقت الشركة على المبادرة الجديدة تسمية “العمل من أي مكان”، وهي تصفها بأنها “طريقة جديدة تسمح للموظفين بالعمل من أي مكان يبذلون فيه قصارى جهدهم في التفكير والإبداع”.

وقالت الشركة في مدونة لها أنّه “من خلال هذه العقلية الموزعة أولاً نمنح الموظفين الفرصة لاختيار وضع العمل، سواء كانوا يفضلون العمل غالباً من المنزل أو في المكتب، بالإضافة إلى موقعهم الجغرافي”.

ومع هذا، أوضحت الشركة أنّه بالنسبة لقرار الموظف بشأن عدد مرات عمله من المكتب، فإنه سيتحدد وفق اتفاقه مع مديره المباشر وفريق عمله، مشيرة إلى أن العمل بهذه المبادرة الجديدة سيتم في فصل الصيف المقبل.

سبوتيفاي تنضمّ إلى سيلزفورس وفيسبوك

قرار جديد.. سبوتيفاي تسمح لموظفيها بالعمل من أي مكان
صورة تظهر شعار تطبيق سبوتيفاي. المصدر: getty

وتأتي خطوة “سبوتيفاي” بعدما أبلغت شركة “سيلزفورس” لخدمات الحوسبة السحابية، موظفيها، بأنّ يوم العمل من الساعة الـ9 إلى الـ5 قد انتهى، وستمنح الموظفين المزيد من الحريّة لاختيار شكل جداولهم اليومية.

وأشارت “سيلزفورس” إلى أنّها ستسمح بشكل دائم للعديد من الموظفين بالعمل عن بُعد من المنزل، حتى بعد أن يصبح من الآمن العودة إلى المكاتب في أعقاب جائحة “كورونا”.

وبذلك، تكون “سبوتيفاي” و “سيلزفورس” قد لحقتا بشركات التكنولوجيا الكبرى بما في ذلك “فيسبوك” و”مايكروسوفت”، إذ أعلنت عن سياسات العمل من المنزل الدائمة استجابة لوباء “كورونا”.

عندما استيقظ رود بونتون في صباح أحد الأيام، وجد نفسه يتحول أثناء جلسة مباشرة على تطبيق زووم إلى قطط أليف رائع. هذا هو مصير بعض المحامين والمشاركين في مكالمات الفيديو في عصر فيروس كورونا، اذ قد يعانون من بعض الأدوات التي توفرها منصات مثل Google Meet و زووم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.