موعد وصول مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ

قال أفراد البعثة انهم محظوظون لامتلاكهم مركبة فضائية سليمة للغاية وأن كل شيء يبدو جيدًا جدًا في الوقت الحالي.

image

العلم الوطني لدولة الإمارات. المصدر : غيتي

أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة - space

 

أطلقت الإمارات العربية المتحدة مسبار “الأمل” Hope في يوليو/ تموز 2020 ، وهو عبارة عن مركبة مدارية مصممة لدراسة الغلاف الجوي للمريخ . وستصل البعثة الى مدار المريخ في 9 فبراير/ شباط ابتداء من الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:30 بتوقيت جرينتش).

وقالت سارة الأميري ، رئيسة وكالة الإمارات للفضاء ، خلال مؤتمر صحفي عقد في 28 يناير/ كانون الثاني أنه في الوقت الحالي ، يواصل الفريق استعاداته الأخيرة من أجل مواكبة المرحلة القادمة من رحلة مسبار الأمل الإماراتي، ودخوله بنجاح إلى مداره حول الكوكب الأحمر. “نحن فقط نعد الأيام القليلة الأخيرة قبل وصولنا إلى الكوكب الأحمر.”

قال أفراد البعثة انهم محظوظون لامتلاكهم مركبة فضائية سليمة للغاية وأن كل شيء يبدو جيدًا جدًا في الوقت الحالي.

إذا سارت الأمور بسلاسة في 9 فبراير/ شباط ، فستحقق الإمارات العربية المتحدة إنجازًا كبيرًا ، لتصبح الكيان الخامس فقط الذي يصل بنجاح إلى المريخ ، بعد وكالة ناسا والاتحاد السوفيتي ووكالة الفضاء الأوروبية والهند. (قد تحذو الصين حذو الإمارات العربية المتحدة بسرعة ؛ وستكمل مهمة Tianwen-1 الخاصة بها دخولها في مدار المريخ بعد يوم من قيام بعثة الأمل Hope).

أهداف مسبار الأمل

 

صممت الإمارات الأهداف العلمية لبعثة الأمل بالتعاون مع المجتمع الدولي وأقامت شراكات دولية ، لا سيما مع جامعة كولورادو ، لإكمال المركبة الفضائية ، ثم استأجرت صاروخ ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية H-IIA لتنفيذ الإطلاق في 19 يوليو/تموز.

سيقوم المسبار Hope بقضاء عام مريخي واحد ، أو ما يقرب من عامين على الأرض ، في دراسة الكوكب الأحمر. سيبدأ هذا الجدول الزمني في مايو/آيار. خلال المهمة ، ستدور المركبة الفضائية عالياً فوق خط الاستواء لدراسة الطقس على السطح وكيفية تفاعل طبقات الغلاف الجوي للكوكب.

هذا وتعتزم دولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق أول مركبة فضائية لها في عام 2024، والتي ستركز على تطوير وتقييم تقنيات استكشاف الفضاء. لكن بالنسبة لفريق Hope ، ينصب التركيز كله الآن على الكوكب الأحمر وعلى تحديات الوصول بأمان.

 

لحظة إطلاق مسبار الأمل في رحلته الى الفضاء
في لحظة تاريخية .. وتحت اعين العالم اجمع .. انطلق بنجاح مسبار الأمل الإماراتي في اول مهمة عربية لاكتشاف كوكب المريخ.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.