هل تعلم أن الأطعمة المرّة مفيدة لمرضى السكري؟

يقترن عادة الطعم المر بغنى المادة بالمركبات المضادة للأكسدة


أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - متابعات

بعد دراسات عدة اكتشف المختصون أن هناك عددا من الأطعمة والأغذية ذات الطعم المرّ تتمتع بفوائد صحية كثيرة خصوصا للمصابين بمرض

السكري.

لكن على من يعاني من مرض السكري إستشارة الطبيب قبل الإكثار من تناول الأغذية والاطعمة المرة تجنباً لأية مضاعفات وتماشياً مع نسبة السكر في دم كل مريض.
ومن هذه الأطعمة :

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون البكر الخالص في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول الضارين بالدم، بالمقارنة مع مصادر الدهون الأخرى.

بذور الحلبة

لبذور الحلبة تأثيرات مضادة لمرض السكري، إذ أظهرت دراسات أنه عندما يتم إعطاء هذه البذور بمفردها أو بالاشتراك مع بعض الأدوية المضادة للسكري مثل “الميتفورمين”، فإنها يمكن أن تخفض مستويات الغلوكوز

والكوليسترول إلى حد كبير.

السكري
الأطعمة المرة تخفض نسبة السكري في الدم

الجرجير

يؤثر غنى الجرجير بالإيثانول والأحماض الدهنية في خفض مستويات الغلوكوز، والحيلولة دون حدوث ارتفاع بالسكر في الدم.

الشبت

تناول بذور وأوراق الشبت يمكن أن يساعد في خفض مستويات الغلوكوز والكوليسترول لدى مرضى السكري، نظرا لوجود “البروانثوسيانيدينات الفينولية” و”الفلافونويد” والتي تعد من مضادات الأكسدة المفيدة.

الشاي الأخضر

يعد الكاتيكين المتوفر في الشاي الأخضر مضادا قويا للأكسدة، ويلعب دورا مهما في خفض مستويات السكر، هذا إلى جانب الاضطرابات المرتبطة بهذا المرض مثل “حساسية الأنسولين”.

الصبار

يتميز مذاق الصبار بأنه يجمع الحلو والحامض والمر معا، ولكن تناوله مفيد للغاية في تحسين مستويات السكر بالدم، حيث يحتوي على 75 مادة ذات فوائد كثيرة مثل الفيتامينات والمعادن والأنزيمات والكربوهيدرات الطبيعية.

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار