بومبيو يحذر إيران من خرق الحظر المفروض على الأسلحة.. التفاصيل ضمن فقرات مطبخ أخبار الليلة 18/10/2020

U.S. Secretary of State Mike Pompeo speaks during a news conference at the State Department, in Washington, DC, U.S., October 14, 2020. Manuel Balce Ceneta/Pool via REUTERS

مطبخ أخبار الليلة 18/10/2020

بومبيو يهدد إيران بعقوبات في حال خرق حظر التسلح

هدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأحد، إيران من خرق الحظر الأممي المفروض على الأسلحة، محذرا بفرض عقوبات جديدة حال انتهاك ذلك.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت طهران إنتهاء القيود التسليحية المفروضة عليها من جانب مجلس الأمن الدولي منذ عشر سنوات.

والشهر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تفعيل آلية “سناباك” وإعادة فرض العقوبات على إيران، وحذرت بأنها ستحاسب المخالفين لها.

الأمم المتحدة: قلق كبير بشأن محنة أكثر من 64 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أنّ “العاملين في المجال الإنساني قلقون للغاية بشأن محنة أكثر من 64 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول المضطرب شمال شرق سوريا”.

ويضمّ المخيم الذي يقع بالقرب من الحدود مع العراق، مجموعة كبيرة من نساء وأطفال كانوا يعيشون سابقاً في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

وفي أيلول/سبتمبر من العام الماضي، أفاد محققو حقوق الإنسان الذين عينتهم الأمم المتحدة بأن الظروف في المخيم كانت “مروعة” و “غير إنسانية”، ودعوا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات لحماية آلاف الأطفال من أن يصبحوا عديمي الجنسية، إذ إن الدول الأعضاء كانت على ما يبدو غير راغبة في إعادتهم إلى أوطانهم، خوفا من روابطهم مع المتطرفين.

رئيس الوزراء المصري: لابد من اتفاق قانوني بشأن سد النهضة

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الأحد، على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة الإثيوبي بما يحفظ الحقوق والمصالح المشتركة، مع عدم اتخاذ أية قرارات أحادية من شأنها التأثير سلبا على الاستقرار بالمنطقة.

وقال مدبولي، في كلمة مسجلة ألقاها في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، إن مصر حريصة كل الحرص على استمرار عملية التفاوض مع كل من السودان وإثيوبيا للوصول إلى ذلك الاتفاق الملزم.

ليفربول يطلب التحقيق في قرارات التحكيم خلال مباراته مع إيفرتون

طلب نادي “ليفربول” الإنكليزي فتح تحقيق في قرارات حكم الفيديو المساعد “VAR” المثيرة للجدل، وذلك خلال المباراة التي جمعت النادي مع “إيفرتون

وأثار قراران خلال المباراة غضب “ليفربول”، أبرزهما إلغاء هدف سجله جوردان هندرسون في الوقت بدل الضائع من اللقاء، وكذلك حالة التدخل العنيف ضد المدافع فان دايك والذي قد ينهي موسم اللاعب الهولندي نظرا لخطورة هذا التدخل.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.