منشق كوري شمالي لـ”أخبار الآن”: المشهد ضبابي بشأن كورونا وثمّة صعوبة بتوزيع الطعام

أخبار الآن | كوريا الجنوبية (خاص)

قال المشنق الكوري الشمالي، جي تشول هو ، لـ “أخبار الآن”، إنّ المشهد في كوريا الشمالية ضبابي بشأن انتشار وباء كورونا، متحدّثاً عن صعوبة في توزيع الطعام.

ويأتي كلام المنشق الكوري الشمالي فيما يؤكّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون خلو بلاده من اي إصابة بفيروس كورونا.

وأضاف جي تشول هو أنّ “كوريا الشمالية أغلقت كل المناطق، حتى لا نعرف كيف يبدو الأمر على الصعيد الوطني. وعلينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان الوباء في حالة إنتشار… ونظراً لأنهم يمنعون الأخبار من الانتشار إلى الخارج، فيجب علينا إجراء المكالمات الهاتفية بحذر”.

وحول مدى عزل كوريا الشمالية بسبب كورونا، قال: “لا أعرف ما إذا كانت معزولة أم لا، لأنّ كوريا الشمالية لطالما كانت مغلقة. لكني أعتقد أنّ الوضع أصبح أكثر صعوبة لأنهم لا يستطيعون توزيع الطعام. في كوريا الشمالية، كان العاملون يتحركون ليل نهار لحل مشاكل الطعام، لكن منذ حظر التجول، أعتقد أنّ الأمر أصبح أكثر صعوبة. وفي حالة مناجم الفحم والمصانع، فهي عبارة عن ثلاث نوبات”.

تجدر الإشارة إلى أنّه سيكون لـ”اخبار الآن” تقرير مفصّل وحصري، يتضمن الحديث كاملاً للمنشق الكوري الشمالي، ويبثّ لاحقاً.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أكّد اليوم السبت خلال عرض عسكري لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم، عدم إصابة أيّ مواطن كوري شمالي بالفيروس، الذي تسبب بوفاة أكثر من مليون شخص، وإصابة ما يزيد عن 37 مليوناً آخرين في العالم. كما أكّد أنّه لا يمكن الوقاية من كوفيد-19 من دون الاشتراكية”، على حدّ تعبيره، ووفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 

 

شاركنا رأيك ...