دراسة جديدة تختبر آثار نظام الكيتو الغذائي على صحة القلب

قد يساعدك نظام الكيتو الغذائي على إنقاص الوزن بسرعة ، لكنه سيترك آثار سلبية على صحة قلبك على المدى الطويل ، وفقًا لدراسة جديدة حول النظام الغذائي.

image

صورة توضيحية لنظام الكيتو الغذائي. المصدر: Getty images

أخبار الآن | thebeet

 

قد يساعدك نظام الكيتو الغذائي على إنقاص الوزن بسرعة ، لكنه سيترك آثار سلبية على صحة قلبك على المدى الطويل ، وفقًا لدراسة جديدة حول النظام الغذائي.

يوصي الطبيب الذي أصدر الدراسة ، الدكتور أندرو فريمان ، كبير باحثي الدراسة ومدير صحة القلب والأوعية والوقاية من الأمراض في قسم طب القلب في (ناشونال جويش هيلث) في دينف أنه يجب على الأشخاص تناول نظام غذائي غني بالنباتات والأطعمة القائمة على أساسها مثل الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات والبذور.

ولدى الباحثين أيضًا مخاوف بشأن نوع وكمية الدهون التي يستهلكها أولئك الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي. في حين أن الدراسات الحالية تتحكم بشكل صارم في نوع الدهون والأطعمة التي يتناولها المشاركون ، فإن العديد ممن يتبعون نظام الكيتو يستهلكون كميات كبيرة من الدهون المشبعة غير الصحية ، والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع مستويات الدهون في الدم. هناك أيضًا أدلة على أن تناول نظام كيتو الغذائي لفترة طويلة من الوقت قد يؤدي إلى تصلب الشرايين ، ووجدت العديد من الدراسات أن أولئك الذين يتناولون نظام كيتو الغذائي يكونون أكثر عرضة للوفاة.

وسبق أن أوضحت توصيات للجمعية نشرت في دورية “كلينيكال ليبيدولوجي” أنه على الرغم من أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تساعد على فقدان الوزن بسرعة فإن لها تأثيرات متفاوتة على المؤشرات الصحية.

واستنادا إلى مراجعة لأبحاث حالية تؤكد التوصيات بعض مزايا نظام الكيتو الغذائي، وهو حمية منخفضة الكربوهيدرات، بما في ذلك كبح الشهية وخفض مستويات الدهون والسكر في الدم لدى المصابين بداء السكري، لكن نظام الكيتو يرتبط أيضا بارتفاع الكوليسترول “الضار” الذي يمكن أن يتراكم في الأوعية الدموية ويؤدي إلى تجلط الدم.

 

أفضل الحميات الغذائية للعام 2020
تصدّرت حمية البحر الأبيض المتوسط قائمة أفضل “نظام غذائي” يمكن اتباعه خلال العام 2020، باعتبارها من أسهل الحميات، والمناسبة لمرضى السكري والوجبات الغذائية النباتية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.