Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تعرض 10 ملايين دولار مقابل رأس زعيم داعش الجديد

image

صورة متداولة لزعيم داعش الجديد

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة

عرضت الولايات المتحدة مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى اعتقال "الزعيم الجديد" لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال حساب "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أمس (الخميس)، في تغريدة على "تويتر"، إن أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى متورط في "سفك دماء الأبرياء وقتل وخطف مدنيين عراقيين وغير عراقيين".

ويُعرف المولى كذلك بحجّي عبد الله، القائد العام لداعش. كان عضواً في التنظيم السابق لداعش، "القاعدة في العراق"، وتدرّج بالصعود في المناصب ليتولى منصباً قيادياً عاليا كنائب أمير داعش.

وهو واحد من منظّري داعش القدامى، ساعد المولى في تبرير خطف وذبح الأقلية الدينية الايزيدية في شمال غربي العراق والمتاجرة بهم، كما قاد بعض العمليات الإرهابية العالمية للجماعة.

وأصبح المولى أميرا لداعش بعد مقتل قائدها السابق، أبو بكر البغدادي، في تشرين الثاني (أكتوبر) 2019 خلال إحدى العمليات العسكرية الأمريكية.

وأضاف تنظيم داعش، لقب "خليفة" على البغدادي في حزيران (يونيو) 2014، عندما احتلت قوات التنظيم أجزاء من سوريا والعراق، وأعلنت فيها ما سمته "الخلافة". واكتسب داعش في السنوات الأخيرة ولاء الجماعات الجهادية والأفراد المتطرفين حول العالم، وألهم العديد من الهجمات في جميع أنحاء الأرض، بحسب ما ذكر موقع "المكافآت من أجل العدالة".

شاهد خفايا زعيم داعش الجديد أمير المولى

 

أمير المولى .. الصوفي الذي أصبح زعيماً لتنظيم متطرف

 

كيف غدر زعيم داعش الجديد أمير المولى بأفراد التنظيم. شاهد الفيديو 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.