تحقيق يتحدث عن 380 مركز اعتقال في شينجيانغ

image

أخبار الآن | شينجيانغ – الصين (أ ف ب)

كشف تحقيق نشره معهد ابحاث استرالي اليوم (الخميس)، ان للصين 380 “مركز اعتقال مفترض” في شينجيانغ (شمال غرب) وهي شبكة تعززت مع تشديد السياسة الأمنية.

قال معهد السياسة الاستراتيجية، وهو مركز ابحاث مقره كانبيرا، اسسته الحكومة الاسترالية انه كشف بفضل الصور الملتقطة بالاقمار الاصطناعية وشهادات ومقالات صحافية واستدراج عروض عامة “اكثر من 380 مركز اعتقال مفترض” في شينجيانغ.

وأضاف الباحثون ان هذه المراكز التي تكون وظائفها وحجمها احيانا مختلفا، “معسكرات اعادة تأهيل” و”مراكز اعتقال” او حتى “سجون”.

ويعتبر هذا الرقم زيادة بـ40% لتقديرات سابقة و”جرت في 61 مركز اعتقال على الاقل اعمال بناء جديدة وتوسيع بين تموز (يوليو) 2019 وتموز (يوليو) 2020″ بحسب الدراسة.

ويبدو أن هذه المعلومات تتناقض مع تصريحات الصين التي تؤكد ان الاشخاص الذين تلقوا “تدريبا” حصلوا على “شهادات” وغادروا “مراكز التدريب المهني”.

وردا على سؤال الخميس خلال مؤتمر صحافي نفى المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين نفيا قاطعا وجود “معسكرات اعتقال” في شينجيانغ وشكك في “مصداقية” معهد السياسة الاستراتيجية.

ومول التحقيق جزئيا من مساعدات من وزارة الخارجية الأمريكية وفقا لمكتب الابحاث الاسترالي. وتقف واشنطن في الأشهر الأخيرة في الصف الاول للتنديد بالسياسة الصينية في المنطقة.

وتبنى مجلس النواب الامريكي الثلاثاء مشروع قانون يحظر استيراد غالبية السلع المنتجة في شينجيانغ، الإقليم الصيني الذي تقول واشنطن إنّ بكين تجبر فيه أفراداً من أقليّة الأويغور المسلمة على “العمل بالسخرة”.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.