القبض على مطلوب بقضايا إرهابية في كركوك العراقية – مطبخ أخبار الظهيرة 23-09-2020

جنود عراقيون يقومون بعملية عسكرية ضد داعش / صورة أرشيفية. المصدر: غيتي

مطبخ أخبار الظهيرة

الشرطة الاتحادية تقبض على احد المطلوبين بقضايا إرهابية في كركوك

ألقت الشرطة الاتحادية، الاربعاء، القبض على احد المطلوبين بقضايا إرهابية في كركوك.
وذكر بيان للشرطة الاتحادية انه بعملية نوعية ووفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من لواء المغاوير الرابع الفرقة السادسة شرطة اتحادية من إلقاء القبض على احد المطلوبين (ر_م_ج) وفق المادة ٤/إرهاب في منطقة (الجديدة) قضاء الدبس بكركوك”.

الشرطة الاتحادية تعثر على مخبأ كبير للمواد المتفجرة جنوب بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، العثور على مخبأ كبير للمواد المتفجرة جنوبي العاصمة بغداد.

واضاف “تم إحالة المطلوب الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه”.

الحريري يقترح تعديلات وزارية وباريس ترحب

أعربت  فرنسا، الأربعاء،  عن تأييدها اقتراح رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري لإنهاء أزمة تحول دون تشكيل حكومة تنتشل البلاد من أسوأ أزمة منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

ورحبت وزارة الخارجية الفرنسية، “بالإعلان الشجاع” للحريري، مضيفةً أن هذا الإعلان يمثل فرصة و على كل الأحزاب أن تدرك أهميته ليتسنى تشكيل حكومة مهام.

وقالت، الثلاثاء إن لبنان يواجه خطر الانهيار إذا لم يشكل السياسيون حكومة بسرعة بعدما تخلفوا عن موعد نهائي متفق عليه مع باريس انقضى في منتصف سبتمبر (أيلول) الجاري.

وتضغط باريس على السياسين اللبنانيين لتشكيل الحكومة بسرعة، لكن العملية واجهت عقبة بسبب طلب فصيلين شيعيين رئيسيين تسمية عدة وزراء بينهم وزير المالية.

مجلس النواب الأمريكي يحظر الاستيراد من إقليم شينجيانغ

أفادت صحيفة واشنطن بوست، بأن مجلس النواب الأمريكي أقر بأغلبية ساحقة، الثلاثاء، مشروع قانون من الحزبين يهدف إلى حظر البضائع القادمة إلى الولايات المتحدة والمصنوعة في شينجيانغ جراء إجبار الحزب الشيوعي الصيني الحاكم, أقلية الإيغور المسلمة في الإقليم على العمل القسري.

وصوت مجلس النواب بأغلبية كبيرة 406 صوتًا مقابل 3 أصوات رافضة للقرار، وذلك لإعلان أن أي سلع يتم إنتاجها في منطقة شينجيانغ الواقعة في شمال غرب الصين يُفترض أنها مصنوعة من العمل القسري للأيغور المحتجزين والأقليات العرقية الأخرى، وبالتالي يُحظر استيرادها إلى الولايات المتحدة.
وإذا تم تمرير مشروع القانون، فسيتم الموافقة على استيراد السلع فقط من شينجيانغ التي تظهر “بأدلة واضحة ومقنعة” على أنها لا تنطوي على عمل قسري.

ويمكن أن يكون للتشريع، تأثير كبير على المستوردين ويعطل سلاسل التوريد العالمية لتجار الملابس بالتجزئة، حيث تنتج شينجيانغ، حوالي 80 % من القطن الصيني، وهي واحدة من أكبر منتجي الألياف في العالم، وكذلك الطماطم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.