الصحة الإيرانية: معظم موظفي المدارس لا يكشفون عن إصابتهم بكورونا – مطبخ أخبار اليوم

فصل مدرسي في إيران - رويترز

مطبخ أخبار اليوم 19-09-2020

الجيش الأمريكي يرسل تعزيزات إلى قواته في شمال شرق سوريا

أعلن الجيش الأمريكي الجمعة عن تعزيز انتشاره العسكري في شمال شرق سوريا على الرغم من جهود سابقة للحد من تواجده هناك، في خطوة تأتي بعد التوتر بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) بيل أوربان في بيان إن القيادة “نشرت رادار سنتينال وكثفت الطلعات الجوية للمقاتلات الأمريكية ونشرت عربات برادلي القتالية لتعزيز القوات الأمريكية” في المنطقة التي يسيطر عليها الجيش الأمريكي مع حلفائه الأكراد.

وأفاد مسؤول أمريكي طلب عدم كشف هويته أن عدد العربات المدرعة التي تم ارسالها كتعزيزات لم يتجاوز الست، يرافقها “أقل من 100” جندي.

الصين تطلق آلية مضادة للعقوبات الأمريكية
اعلنت الحكومة الصينية السبت إطلاق آلية تسمح لها بالحد من نشاطات الشركات الأجنبية، في إجراء يعتبر بمثابة رد على العقوبات الأميركية على الشركات الصينية وفي طليعتها هواوي.

ولم يذكر الإعلان الصادر عن وزارة التجارة وسط التصعيد الجاري بين بكين وواشنطن، أي شركة أجنبية محددة، لكنه عدد بصورة عامة مجموعة من العمليات التي يمكن أن تعرض هذه الشركات لعقوبات تتراوح بين الغرامات

والقيود على أنشطتها واستثماراتها في الصين وعلى إدخالها موظفين أو تجهيزات إلى البلاد.

وحول آخر مستجدات قضية حظر التطبيق الصيني تيك توك بالولايات المتحدة الأمريكية.. ندد تطبيق تيك توك الصيني ، بالقرار الأمريكي القاضي بحظر تحميله بدءاً من الأحد، مؤكداً أنّه قدّم كل الضمانات لاحترام أمن المستخدمين

الأمريكيين والتزم بشفافية غير مسبوقة.

“الصحة” الإيرانية: معظم موظفي المدارس لا يكشفون عن إصابتهم بفيروس كورونا

قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، إن موظفي “معظم المدارس” في إيران لا يكشفون عن إصابتهم بفيروس كورونا.

ولم تكشف المتحدثة باسم وزارة الصحة الكثير من التفاصيل أو الإحصائيات حول الموضوع، إلا أنها أكدت أن موظفي معظم المدارس لا يكشفون عن إصابتهم بالفيروس.

كما أشارت سادات لاري إلى المشاكل الموجودة بخصوص الاهتمام بالتوصيات الطبية، وأوضحت أن مشاكل مثل” تجمع أولياء الأمور أمام أبواب المدارس أو بداخلها”، و”شح الإمكانيات الطبية في المدارس”، و”أجهزة التهوية غير

المناسبة في الصفوف” هي جزء من التحديات في هذا المجال

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.