تيك توك يندد بقرار الحظر الأمريكي ويرفض الاتهامات بشأن المسائل الأمنية

image

أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

ندد تطبيق تيك توك الصيني اليوم (الجمعة)، بالقرار الأمريكي القاضي بحظر تحميله بدءاً من الأحد، مؤكداً أنّه قدّم كل الضمانات لاحترام أمن المستخدمين الأمريكيين.

وقالت متحدثة باسمه لفرانس برس “لا نتفق وقرار وزارة التجارة الأميركية ونحن متأسفون أن يحظر تحميل تطبيقات جديدة بدءاً من الأحد وأن يتم منع تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة بدءاً من 12 تشرين الثاني (نوفمبر)”.

وقالت “في اقتراحنا المقدّم إلى الإدارة الأمريكية، التزمنا بمعايير شفافية غير مسبوقة وبمسؤوليات إضافية تتجاوز ما تقوم به تطبيقات أخرى”، مشيرة إلى احتمال القيام بعمليات تدقيق من قبل طرف ثالث إضافة إلى إمكانية “التحقق من أمن الرمز ومراقبة الحكومة الأميركية سلامة المعطيات في الولايات المتحدة”.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية في وقت سابق اليوم، أنه سيتم حظر تنزيل تطبيقي تيك توك ووي تشات الصينيين في الولايات المتحدة اعتبارا من الأحد , بسبب مخاطر تتعلق بـ”الأمن القومي”.

وأوضحت الوزارة في بيان أن “الحزب الشيوعي الصيني أثبت أن لديه الوسائل والنية في استخدام هذين التطبيقين لتهديد الأمن القومي وسياسة الولايات المتحدة الخارجية واقتصادها”، منفذة بذلك تهديدات الرئيس دونالد ترامب وسط توتر متصاعد بين العملاقين الاقتصاديين.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.