آيباد برو لعام 2020 قادم مع ميزة مفاجئة.. ما هي!

من المقرر أن يأتي الجهاز الجديد مع ثقب صغير للنظام الثلاثي الأبعاد، مما يتيح للناس إعادة إنشاء بيئة ثلاثية الأبعاد للغرفة، والأشياء، والناس.

image

أخبار الآن |  phonearena

 

تعمل شركة آبل على مجموعة من أجهزة الواقع المعزز، والافتراضي التي تستخدم نظاماً جديداً للاستشعار الثلاثي الأبعاد، ومنها حاسوب (آيباد برو) iPad Pro الذي سيُطلق خلال النصف الأول من عام 2020 مع وحدة جديدة تحتوي على مستشعري كاميرا، بزيادة كاميرا واحدة عن الإصدار الحالي من الجهاز.

ومن المقرر أن يأتي الجهاز الجديد مع ثقب صغير للنظام الثلاثي الأبعاد، مما يتيح للناس إعادة إنشاء بيئة ثلاثية الأبعاد للغرفة، والأشياء، والناس.
كما تخطط بل لإضافة المستشعر إلى هواتف آيفون الجديدة التي يُتوقع أن تُطلق في شهر أيلول/سبتمبر من عام 2020، إلى جانب إمكانات شبكات الجيل الخامس 5G.

وتهدف آبل في عام 2021، أو 2022 إلى إطلاق نظارة للواقع الافتراضي والمعزز مع التركيز على الألعاب ومشاهدة الفيديو، والاجتماعات الافتراضية.

ويُشاع منذ مدة طويلة عزم آبل الدخول في سوق الواقع المعزز، خاصةً في ظل التوقعات بأن تكون الثورة القادمة في عالم التقنية – بعد الأجهزة المحمولة – لمجالي الواقع المعزز، والواقع الافتراضي. ولكن تاريخ دخول الشركة في هذا المجال لم يكن واضحاً مع تكتم الشركة على الأمر، مع أن تقارير سابقة توقعت أن يكون ذلك في عام 2020.

وكان (تيم كوك) – الرئيس التنفيذي لشركة آبل – قد قال في عام 2017 : “إن الهاتف الذكي للجميع، علينا ألا نفكر في أن آيفون موجه لمجموعة سكانية معينة، أو بلد، أو سوق رأسي: إنه للجميع. أعتقد أن الواقع المعزز بذات العظمة، إنه عظيم”.

وسبق أن أشارت بعض التقارير الصحفية الى أن آبل تعتزم طرح نظارة واقع معزز خفيفة الوزن مطلع عام 2023.

ومع نضوج سوق الهواتف الذكية، تتطلع شركة آبل، ومعها العديد من شركات التقنية الأخرى، إلى الواقع الافتراضي والمعزز بكونها مستقبل التقنية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سياسة جديدة ليوتيوب تتيح لها حرية التصرف بقبول المحتوى

روسيا.. شركة تكشف النقاب عن روبوت يشبه البشر في كل شيء (فيديو)

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.