أخبار الآن | كوينزلاند – أستراليا (صحف)

قالت سلطات ولاية كوينز لاند الاسترالية يوم الخميس إن الحكومة ستبني طريقا سريعا مزودا بمحطات مجانية لشحن البطاريات في مسعى لتعزيز استخدام السيارات الكهربائية على أن يكون معظم مساره على الحاجز المرجاني العظيم الذي يجذب السائحين.

يأتي الإجراء ضمن مساعي الحكومات في أنحاء العالم لتقليل الانبعاثات الضارة بتعزيز استخدام المركبات الكهربائية.

كانت بريطانيا حذت حذو فرنسا وقالت قبل أيام إنها ستحظر بيع سيارات تعمل بالبنزين أو الديزل اعتبارا من العام 2040.

وقال رؤساء مدن باريس ومدريد ومكسيكو سيتي وأثينا إنهم يعتزمون حظر المركبات التي تعمل بالديزل في المراكز الرئيسية بالمدن بحلول العام 2025.

وقال ستيفن مايلز وزير البيئة وحماية التراث في كوينزلاند في بيان إن الطريق السريع الجديد يمتد لمسافة 1800 كيلومتر معظمه على الشريط الساحلي بامتداد الحاجز المرجاني وسيزود بطاقة متجددة.

وأضاف قائلا "هذا المشروع طموح لكننا نرغب في انضمام أكبر عدد ممكن من الناس إلى ثورة المركبات الكهربائية في إطار انتقالنا إلى مستقبل تقل فيه الانبعاثات (الضارة)".

كان وزير الطاقة جوش فريدنبرج قال في مايو أيار إن حصة استراليا من المركبات الكهربائية قليلة مقارنة بدول أخرى لكنه أوضح أنها تستعد لزيادة العدد إلى 12 ألف مركبة بحلول العام 2020 وإلى نحو مليون بحلول 2030.

وأظهر تقرير حكومي صدر العام الماضي أن أكثر من مليوني شخص يزورون الحاجز المرجاني كل عام مما يدر عائدات بأكثر من ملياري دولار استرالي.

 

اقرأ أيضا:
قارب من العبوات البلاستيكية لنشر رسالة مهمة جدا

بريطانيا تحظر بيع سيارات البنزين والديزل الجديدة من 2040