أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

من أكثر مشاريع التسوق إثارة للحيرة، هو شراء نظارة طبية كانت أو شمسة، فعلى المشتري أن يوائم ما بين التصميم الذي أعجبه وتفاصيل وجهه التي لا يملك أن يغير فيها شيئا. إذ تختلف أحجام النظارات باختلاف أشكال الوجوه والأنوف والآذان، فمن الصعب تصميم نظارة بحجم واحد يناسب الجميع.

ولكن الباحثين وجدوا حلا جيدا من خلال إنتاج إطارات مصنوعة خصيصا لتناسب الوجوه حسب حجمها. وهذا ما قامت به الشركة الناشئة، Roger Bacon، بالفعل، وفقا لـ Dutch tech website Bright.

وقامت الشركة بإجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجوه عملائها، من أجل تصنيع نظارات تناسب شكل الوجه. وفقا لموقع "ذي نيكست ويب"

إقرأ: بالفيديو: "عفاريت البرق" تظهر في سماء أستراليا

وعلى الرغم من أن الشركات الناشئة الأخرى تعمل على منتجات مماثلة، إلا أن، Roger Bacon، تعد أول من طرح هذه الفكرة بنجاح في السوق. وتبيع الشركة حاليا، حوالي 50 زوجا من النظارات شهريا.

ويكلف إطار النظارات حوالي 370 دولارا، حيث يتم طلب العدسات بشكل منفصل. وتتعاون شركة، Roger Bacon، مع 40 مركزا مستقلا للبصريات: 34 منهم في هولندا، و6 في الولايات المتحدة.

وأُجري المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد، بالاعتماد على تطبيق في جهاز الآيباد، الذي يقدم مساحة للتركيب الافتراضي، بحيث يختار الزبائن اللون. ويتطلب الإنتاج فترة زمنية تتراوح بين 2 إلى 3 أسابيع، وبعد ذلك، يمكن للعملاء الحصول على النظارات الجديدة عند أخصائي العيون.

إقرأ: "الشتاء النووي" حقيقة مرعبة قد تهدد كوكبنا

وتلقت شركة النظارات، في شهر مايو/أيار الماضي، أكثر من 800 ألف دولار لتمويل المشروع، ووضع اللمسات الأخيرة على الفكرة الجديدة.

ولكن الشركة ستحتاج إلى تمويل إضافي لتوسيع أعمالها التجارية على الصعيد العالمي. كما قال الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر جونخير: "لقد انتهينا من مرحلة الاختبار، وسنركز الآن على التسويق والمبيعات".

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: