أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يبدو أننا جميعا أو معظمنا، لم نتمكن من اكتشاف "خفايا" التطبيقات التي تكاد لا تحصى على هواتفنا، وكيف نستخدمها على الوجه الأمثل، إلا أن البعض منها لا يمكن الإستغناء عنه ولا بد من معرفة كامل أسرار استخدامه.

وبالنسبة للكثيرين، فإنّ "ماسنجر" هو تطبيق أجبروا على تحميله على هواتفهم بعدما توقّف "فيسبوك" عن السماح لمستخدميه من إرسال الرسائل بواسطته. 

لكن لحسن حظّ الكثيرين، قطع تطبيق ماسنجر شوطاً كبيراً منذ إطلاقه للمرّة الأولى وبات اليوم يحتوي على حيلٍ رائعة قد تكون مفيدة جداً لكم. وفقا لموقع "techradar" المتخصص.

إليكم أبرز 5 حيل ذكية باستطاعة مسينجر أن يقوم بها: 

تعابير الوجه: إنها نفس تعابير الوجوه "Reactions" التي نستخدمها على فيسبوك للإعجاب بمنشور أو إبداء رأينا به عن طريق الوجه الغاضب أو القلب. واليوم، أصبح بإمكانك استخدام هذه الوجوه على وجهك أثناء مكالمة فيديو.

5 إستخدامات سرية لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" قد لا تعرفها

حجز طاولة في مطعم: أصبح بإمكانك اليوم بدء محادثة جماعية للتخطيط لسهرةٍ وحجز طاولة في مطعم ومشاركة الحجز مع الأصدقاء في المحادثة. كلّ ما عليك فعله هو الضغط على الإشارة الزرقاء في أسفل الشاشة لجهة اليسار وفتح تطبيق OpenTable.

5 إستخدامات سرية لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" قد لا تعرفها

إقرأ: إليكم بعض الحقائق المذهلة عن دب الماء.. الكائن الذي يتحدى الفناء

إجراء محادثة سريّة: إذا كان لديك معلومات حساسة تريد مشاركتها مع أحد الأصدقاء، يسمح لك تطبيق ماسنجر بالقيام بذلك بفضل ميزة الرسائل المشفّرة الآمنة وأيضاً ميزة إلغاء الرسائل التلقائي بعد فترةٍ تحدّدها أنت. لبدء محادثة سريّة عليك البدء أولاً برسالة ثمّ الضغط على رمز القفل وستتحوّل الشاشة إلى اللون الداكن. أمّا إذا كنت تريد التحدّث بشكلٍ سري مع أحد الأصدقاء الذين سبق أن تحدّثت معهم عبر التطبيق، فعليك أن تضغط على الشعار في أعلى الشاشة لجهة اليمين واختيار "Go to secret conversation".

5 إستخدامات سرية لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" قد لا تعرفها

إقرأ: هذه أبرز 6 حيل سرية في "واتساب"

الألعاب: يسمح لك تطبيق ماسنجر بلعب ألعاب مسليّة مع الأصدقاء. لبدء اللعبة، عليك الضغط على زرّ التحكّم أسفل الشاشة لجهة اليمين ثم اختيار اللعبة التي تريدها.

5 إستخدامات سرية لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" قد لا تعرفها

التخطيط لإجازة: إنّ ميزة "KAYAK" في ماسنجر تُسهّل عملية اختيار الوجهة السياحية بخاصةٍ مع محادثة تضمّ الأصدقاء. فمن خلالها بإمكانك البحث عن رحلات وفنادق. تجد هذه الميزة من خلال الضغط على رمز + الأزرق في أسفل الشاشة لجهة اليسار واختيار شعار KAYAK.

5 إستخدامات سرية لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" قد لا تعرفها

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: