أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ماهر أبولبدة)

أصبحت نوافذ السيارات مكانا ملائما لعرض الإعلانات، هذا ما توصلت إليه شركة تكنولوجية في ابتكارها الجديد، الذي يجذب انتباه المستهلك نحو الإعلانات الموجودة على نوافذ السيارات، ويزيد من رقعة انتشارها.

ذكرت شركة ناشئة أن نوافذ السيارات المصنوعة من الزجاج "السائل"، يمكن أن تستخدم كشاشات عرض للمعلومات الموجهة للسكان المحليين والإعلانات، وعملت شركة جاوزى للتكنولوجيا مع شركة دايملر بنز الألمانية لصناعة السيارات لتطوير الأسطح الزجاجية.

وعرضت الشركة لأول مرة هذا الزجاج الذكى فى يوم معرض أوتوبان فى شتوتجارت فى فبراير، إذ طورت الشركة طريقة لربط ألواح بلاستيكية مرنة تحتوى على طبقة من البلور السائل بنوافذ السيارة، والتى تصبح شفافة عندما يمر من خلالها تيار كهربي، لكنها تكون معتمة بدون مرور هذا التيار.

وتهدف الشركة لاستخدام هذه التكنولوجيا الخاصة بها للرسائل الذكية بناء على المكان الذى تتوقف فيه السيارة والظروف المحلية،  وتتحول السيارة إلى وحدة لعرض الفيديو تشمل النوافذ الزجاجية المعتمة، وجهاز عرض ووحدة تحكم تتصل بالإنترنت للمساعدة فى تحديد موقع السيارة وتحميل اللقطات والصور ذات الصلة وعرضها بجودة عالية الوضوح.

ويتم تنشيط وضع العرض فقط بعد إيقاف السيارة وإيقاف تشغيل المحرك،وقال بيسو "التكنولوجيا الخاصة بنا تتيح للنافذة أن تتحول إلى شفافة.

المزيد

هبوط إضطراري لطائرة تابعة لشركة تشاينا ايسترن في أستراليا

 بسبب المحركات.. قائد طائرة يطلب من الركاب إجراء "تصويت"