أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة .

يبدو أن صناعة النقل قد  دخلت مرحلة جديدة كليا، بدعم من التكنولوجيات الحديثة فائقة التطور، ونذكر منها "هايبر لوبط القطار الذي تقارب سرعته سرعة الصوت، والسيارات ذاتية القيادة على غرار تلك التي تطورها "تسلا".

والآن فإن شركة بوينغ تتطلع إلى إطلاق طائرات من دون طيار "ذاتية القيادة"، إلى جانب اختبار بعض التقنيات الحديثة العام المقبل. وفقا لما أورده موقع "دايلي ميل" 

وطورت الشركة طائرة Jetliners، لتقوم بالإقلاع والهبوط باستخدام أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متنها، علما أن عدد الطيارين الموجودين على متن طائرة الركاب القياسية، انخفض من 3 إلى 2، على مر السنين.

إقرأ: بوكيمون غو تحقق أكثر من 750 مليون تحميل خلال السنة الأولى

وقال مايك سينيت، نائب رئيس تطوير المنتجات في شركة بوينغ، إن "أساسيات التكنولوجيا الحديثة متوفرة فعليا، كما نخطط لاختبارها في قمرة القيادة هذا الصيف".

وأوضح الطيار سينيت، أنه بحلول العام المقبل، سيتم إقلاع الطائرة وهي مزودة بالذكاء الصناعي، الذي يمكنه اتخاذ القرارات بدلا من الطيارين.

وذكرت شبكة سلامة الطيران العالمية، في مؤتمر صحافي سبق معرض الطيران في باريس، أنه يجب على الطائرات ذاتية القيادة، الالتزام بمعايير السلامة الخاصة بالسفر الجوي.

إقرأ: معالج آبل الجديد يفوق كل التوقعات بتسجيله رقما قياسيا جديدا

والجدير بالذكر أن الخطوط الجوية عموما تدعم هذه الفكرة، نظرا للحاجة المتوقعة لنحو 1.5 مليون طيار، على مدى السنوات العشرين المقبلة، مع استمرار نمو الطلب العالمي على السفر الجوي. وتقترب شركة بوينغ من إنشاء طائرتها الجديدة، لسد الفجوة في خط إنتاجها، كما تهدف لإطلاقها بحلول عام 2025.

 كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

قتل 5 أشخاص حاولوا التسلل إلى الأردن عبر معبر التنف الحدودي