أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

أطلقَ موقعُ التواصلِ الاجتماعي "فيسبوك" أداة تساعدُ المستخدمين على جمعِ التبرعات للأعمالِ الخيرية وغيرها من النشاطاتِ الإنسانية. وبعدَ أن كانت هذهِ الخدمة تجريبية خلالَ الشهورِ الماضية، باتت الآن مفعلة في الولاياتِ المتحدة وثمانيةَ عشرَ بلدا حول العالم.

ويقول فيسبوك إن غايته إنشاء منصة للأعمال الخيرية مستدامة، مؤكدا أنه لا يسعى من ورائها إلى تحقيقي أي أرباح، وفق ما نقلت تقارير إعلامية، السبت. وتشمل هذه المنصة الأمور الإنسانية والتعليم والصحة والبيئة وحتى الرياضة، وبوسع المستخدم دعوة أصدقاء آخرين للمساهمة في جمع التبرعات.

وأصبحت كثير من حملات جمع التبرعات تجري على هذه الصفحة، ومنها على سبيل المثال جمع التبرعات لضحايا هجوم مانشستر الذي أودى بحياة 22 شخصا الأسبوع الماضي.. وشدد فيسبوك أن حملات التبرع التي تجري وفقا لسياسته ومعاييره، أي أن حملة لن تخرج للعلن قبل حصولها على الموافقة.

يأتي ذلك بعد ان أضاف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤخرا ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشر "فيسبوك لايف"، لمنح المستخدم قدرة أكبر على التحكم بالخدمة التي أثارت الكثير من الانتقادات. والميزة الأولى تتيح للمستخدم الدخول في دردشة مع من يختاره من الأشخاص أثناء البث المباشر، وفق ما أورد موقع "the next web"، التقني الأربعاء.

وأشار إلى أن هذه الميزة ابتكرت لتقليل الوقت الذي يمضيه المستخدم في الرد على تعليقات مشاهدي البث، مشيرا إلى أن التعليقات عليه تكون أعلى بـ10 مرات من الوضع الطبيعي. وحسب الموقع التقني، فإن هذه الخاصية قد جرى اختبارها في دول عدة، ومن المتوقع إطلاقها في وقت قريب، مشيرا إلى أنها خصصت للشخصيات العامة.

كما اضاف" فيسبوك" ميزة أخرى أطلق عليها "live with"، وذلك لتساعد المستخدم على دعوة أصدقاء من الدخول في بث مباشر مشترك، بعد أن كانت محصورة في الصحفات العامة. وشهدت خدمة "فيسبوك لايف" جرائم تنوعت بين الاعتداء الجنسي وجرائم القتل، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة النطاق ما دفع الموقع للتعهد بالسيطرة على ذلك.
 

 

 

إقرأ أيضا:

إكتشف تفاصيل مشروع "فيسبوك" الضخم لقراءة "الدماغ"

غرامة خيالية على "فيسبوك".. لتورطه في قضية تخص "واتساب"