عاجل

إكتشاف كون مواز للكون الذي توجد فيه مجموعتنا الشمسية

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (مواقع)

انشغل علماء الفلك، منذ أمد طويل، بتفسير بقعة غامضة ومظلمة في الكون، لكن الفرضية التي برزت بقوة مؤخرا ترجح أن تكون تلك البؤرة المتبقية من الانفجار العظيم، عبارة عن كون مواز للكون الذي توجد فيه مجموعتنا الشمسية.

وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن البقعة الباردة قد تكون مزيجا من كونين اثنين، وتبعا لذلك، فإن النظرية القائلة بوجود عدة أكوان، ستجد ما يؤكدها في نهاية المطاف.

إقرأ: اليابان تفتح أبواب الفضاء أمام السياح

واعتمد علماء الفلك، على خلفية إشعاع الكون، في رصد شتى الإشعاعات، فوجدوا أنها تخضع لتوزيع متساو وحرارة لا تتغير، لكنهم لاحظوا أيضا وجود بقعة باردة وبعيدة في مكان آخر.

ويرجح العلماء، إلى حد يومنا هذا، أن تكون البقعة الباردة ناجمة عما يسمى بالفراغ الفائق، جراء الانفجار العظيم، كما أن ثمة علماء يرجحون حصول تصادم بين كونين أدى إلى بروز البقعة المحيرة.

وأوضح الباحث في جامعة دورهام، رواري ماكنزي، أن نماذج علم الفلك المتوفرة في الوقت الحالي، لا تتيح إيجاد تفسير للبقعة الباردة.

ويستبعد باحثون آخرون أن تكون البقعة الباردة قد تشكلت بشكل عشوائي، مرجحين أن يكون أمر غريب ما قد حصل في الفضاء وأدى إلى تكونها.


إقرأ أيضاً:

بدلات الفضاء الجديدة.. أناقة مستوحاة من أفلام الخيال العلمي

ناسا تكتشف ثقبا أسودا يتحرك في الفضاء بسرعة 4.7 مليون

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار