أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قدمت شركة فورد لصناعة السيارات للتو نسختها الهجينة من السيارة المخصصة للشرطة والتي ترفع مستوى تحدي المطاردات الطرقية ضد المطلوبين للعدالة، وهي السيارة الأولى والأكثر عملانية من نوعها في العالم والمخصصة لهذا الغرض. وفقا لموقع "mashable"

وقد تم اعتماد السيارة من قبل وكالات الشرطة في العديد من الولايات الأمريكية لتكون إحدى الطرازات التي يعتمد عليها بما فيه الكفاية للتعامل مع مهام الشرطة الحساسة لفترات أطول بسرعات مختلفة وخلال أشد الظروف والطرق صعوبة.

تم تصميم "فورد الخضراء" لمساعدة دوائر الشرطة على خفض التكاليف وجعل الدوريات أكثر كفاءة. ومن المتوقع أن يزيد عدد الأميال القدر قطعها من قبل سيارة هجينة أضعاف قدرتها السابقة وذلك وفق وكالة حماية البيئة "إيبا". إذا سوف يقطع محرك السيارة V6 الذي تبلغ سعة محركه 3.7 ليتر 38 ميلا للغالون الواحد، بينما يستهلك، المحرك الحالي للشرطة حوالى 18 ميلا في الغالون.

إقرأ: الرئيس التنفيذي لـ"آبل" يغرد على تويتر باللغة العربية.. فماذا قال؟

بنيت أيضا لتحقيق الاستفادة القصوى من ناحية توفيرها للوقود أثناء المطاردات وكذلك أثناء قيام الشرطة بدوريات مؤللة. وتقول فورد أن المحرك الهجين سيوفر ما يصل إلى 0.27 غالون من الوقود في الساعة مقارنة بمحركه الحالي، الأمر الذي قد يساعد دوائر الشرطة بادخار فائض التكلفة وخصوصا في بعض الولايات التي تعاني من ضائقة مالية حيث تقدر قيمة الإنفاق السنوية على وقود سيارات الدوريات الى ما يصل حتى 3.900 مليون دولار أمريكي سنويا استنادا إلى متوسط العمليات.

وستظهر سيارات الدوريات الهجينة لاول مرة في لوس انجلوس ونيويورك قبل توسيع نطاق توافرها هذا الربيع. وستصل السيارات بعد ذلك الى الشوارع لادارات الشرطة فى انحاء البلاد فى الصيف المقبل.

إقرأ أيضا 

"أمازون" تتعرض لعمليات إحتيال واسعة

هكذا ستحدث "غوغل" ثورة في شاشات الهواتف