أخبار الآن | جنيف – (auto.vesti.ru)

أبلغت إدارة شركة مازدا عن ثلاثة موديلات جديدة ستقدمها في معرض جينيف للسيارات، وهي سيارة كروسCX-5، وسيارتا مازداCX-3 ومازدا2 المحدثتان.

اقرأ أيضا: طائرات فوق الصوتية تستطيع السفر بسرعاتٍ أكبر من سرعة الصوت

وتلفت مازدا CX-5 الأنظار بتصميم هيكلها الذي جاء مشابها لسيارة كروس CX-9. وتتصف سيارة CX-5 بشبكة تبريد جديدة، وأضواء أمامية وواقيات صدمات، كما ازدادت متانة جسم السيارة، وتم تحسين عوازل الضجيج.

أما التعديلات على الديكور، فيظهر في السيارة مقود جديد، وتغيير للوحة المفاتيح، وأشكال منافذ التكييف، ولوحة التحكم في درجة حرارة، كما رفعت شاشة منظومة الملتيميديا التي أصبحت على شكل حاسوب لوحي، وتزود هذه السيارة بمنظومتي تثبيت السرعة والتعرف على إشارات المرور.

ولم يتم تعديل محركات الجيل الجديد لهذه السيارة، حيث بقيت بمحركي بنزين تقليديين بحجم 2 و2.5 لتر، ومحرك تيربو يعمل بوقود الديزل حجمه 2.2 لتر.

يذكر أن مازدا CX-5 ستنتج في مصانع الشركة المختلفة في أنحاء العالم، وستباع في أسواق عالمية عديدة، مع العلم أن إنتاجها بدأ في اليابان نهاية عام 2016، وسيتم تسويق الموديل الجديد في السوق المحلية، في فبراير/شباط.

وشمل تحديث سيارة هاتشباك مازدا2 وسيارة كروس CX-3، تزويدهما بمنظومة توزيع قوة الدفع، ووسائل الأمان أثناء السير بما فيها أضواء تعمل بتقنية LED، وتدور مع اتجاه دوران السيارة، علاوة على زيادة وسائل راحة الركاب وعزل الضجيج.

اقرأ أيضا:

بناء عالم افتراضي لمكان وقوع الجرائم بتقنية ثلاثية الابعاد

أول تصميم لهايبرلوب الرابط بين أبوظبي ودبي

 إيرباص تطلق مشروع فاهانا لنقل الناس في سيارة طائرة ذاتية التحكم بحلول 2021