أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

تستطيع الطائرات فوق الصوتية السفر بسرعاتٍ أكبر من سرعة الصوت، أي بحوالي 1236 كم/ساعة.
وقد يؤدي تطوير خيار الطيران فوق الصوتي ليصبح متوفراً كالطيران العادي إلى إحداث تغييرٍ ثوريٍ في السفر كما نعرفه.

اقرأ أيضا: إيرباص تطلق مشروع فاهانا لنقل الناس في سيارة طائرة ذاتية التحكم بحلول 2021

بفضل التطوّرات التكنولوجية السريعة، تمكّنت الشركة الناشئة للطائرات فوق الصوتية "بووم"، من تسريع عملية تطوير طائرتها السريعة جداً.

واجتهدت الشركة خلال العامين الماضيين، على إنجاز التصميم الديناميكي الهوائي، واعتُمد هذا التصميم رسمياً بعد نجاح أول اختبارٍ له في النفق الهوائي.

وإلى جانب تقدمنا خطوةً جديدةً نحو الطيران فوق الصوتي، كان هذا الإنجاز مهماً في جعل الاختبارات من هذا النوع أسهل وأقل تكلفةً، ويعود الفضل في ذلك إلى المحاكاة الحاسوبية المتقدمة.

وقال المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بووم، بليك سكول: "نستطيع اليوم تطوير الديناميكية الهوائية بالاعتماد على المحاكاة، وتستغرق كل مرحلةٍ تطوير تكراريةٍ 30 دقيقةً فقط دون تكلفةٍ تقريباً، وتحتاج إلى فريقٍ صغيرٍ فحسب. وعندما تنهي عملية التصميم، أمامك النفق الهوائي لتختبر صحة تصميمك هناك."

تعمل شركاتٌ أخرى، مثل شركة فيرجن، على تطوير السفر فوق الصوتي وجعله متاحاً للزبائن، وهدفها الرئيس هو تقديم خدمة السفر السريع بتكلفةٍ أقل لطبقة رجال الأعمال. لكن التطورات منخفضة التكلفة، تنقل هدف شركة بووم خطوةً أبعد، إلى جعل طائراتها متاحةً لجميع المسافرين القادرين على تحمّل تكلفة الطيران بمستواه الحالي.

إقرا أيضا 

بناء عالم افتراضي لمكان وقوع الجرائم بتقنية ثلاثية الابعاد

أول تصميم لهايبرلوب الرابط بين أبوظبي ودبي