أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة – (وكالات)

قالت شركة فيسبوك إنها ستجعلُ الإعلانات على شبكتها أكثر شفافية وستطلبُ توثيقا من المعلنين لا سيما للإعلاناتِ السياسية والإعلاناتِ المرتبطة بالانتخابات وأضافت فيسبوك أنها ستطلبُ من المعلنين تقديمَ إفصاحٍ في إعلاناتهم على أن تحملَ صيغة الإفصاح اسمَ الجهة التي مولت الإعلان.

كانت فيسبوك وتويتر وجوجل قالت في الأسابيع الأخيرة إن روسا اشتروا إعلانات واستخدموا أسماء زائفة في خدماتهم لنشر رسائل مثيرة للشقاق قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.

وقالت تويتر يوم الثلاثاء إنها ستضيف بيانات تعريفية على الإعلانات المرتبطة بالانتخابات وستوضح المسؤولين عنها وذلك بعد تهديد من جهات تنظيمية أمريكية بشأن نقص معلومات الإفصاح عن الإنفاق السياسي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت فيسبوك إنها ستبدأ تجريب الخدمة في كندا.

ويأتي هذا القرار بعدما كشف الديموقراطيان في مجلس الشيوخ إيمي كلوبوشار (مينيسوتا) ومارك ورنر (فرجينيا) في 19 تشرين الأول/ أكتوبر عن مقترح تشريعي لتقنين الإعلانات السياسية على الإنترنت.

ويوجه مشروع القانون شركات التكنولوجيا العملاقة مثل غوغل وفيسبوك وتويتر بالكشف عن مصادر الإعلانات السياسية، كما هو الحال في تلك التي يتم بثها على شبكات التلفزيون.

وكانت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، والتي تحقق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، قد أعلنت مؤخرا أنها ستتيح محتويات أكثر من 3000 إعلان سياسي تسلمته من فيسبوك وكانت قد اشترته حسابات روسية خلال موسم الانتخابات.
 

إقرأ أيضاً

تكريم باحثين لبنانيين اكتشفوا ثغرات في فيسبوك

فيسبوك تبحث فصل صفحة الإعلانات عن الأخبار الشخصية