أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

عندما يتوقع بعض الخبراء انتهاء عصر الملكية الشخصية للسيارات في المستقبل القريب، لا يمكن أن نلوم شركة تويوتا على إطلاق سيارة استعراضية مصممة خصيصاً حتى نحبها.

اقرأ أيضا: نيسان ستجري أول اختبار لها على الطرق الأوروبية للسيارات ذاتية القيادة في لندن

كشفت الشركة الستار عن كونسيبت آي في لاس فيجاس، وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES" في 2017، وهي سيارة رائعة المنظر، مستقبلية الطابع، وتأمل الشركة بأنها "ستعرض رؤية تويوتا القائلة بأن سيارات المستقبل يجب أن تبدأ مع مستخدميها"، وذلك وفقاً لتصريح صحفي.

إضافة إلى المظهر المميز للغاية لهذه السيارة – كوجود الأجنحة -فإنها تتباهى بتقديم تجربة استخدام لا تقل إثارة عن مظهرها.

تتضمن السيارة مساعداً مزوداً بذكاء اصطناعي، يلقب بـ"يوي"، بحيث تتعلم السيارة كل شيء عن السائق، وتراقب كل شيء يتعلق به بدءاً من جدول أعماله وأسلوب قيادته وصولاً إلى سرعة استجابته وعواطفه.

ولا ينحصر الاتصال بين السائق ويوي بالصوت فقط، فقد تم تصميم قمرة القيادة بحيث يمكن ليوي إيصال المعلومات باستخدام الضوء، والصوت، واللمس.

يقول بوب كارتر، نائب رئيس أول لعمليات السيارات في تويوتا: "في تويوتا، نحن نعلم أن الموضوع مهم، فالأمر ليس ما إذا كانت سيارات المستقبل سيتم تزويدها بتقنيات الأتمتة والاتصال، بقدر ما هو تجربة الأشخاص الذين يتفاعلون مع هذه المركبات. وبفضل كونسيبت آي، وقوة الذكاء الاصطناعي، نعتقد أن المستقبل هو في سيارة قادرة على مبادلة الأشخاص التفاعل".

على عكس معظم السيارات الاستعراضية، ستمضي كونسيبت آي بعض الوقت على الطريق فعلياً، حيث تخطط تويوتا لتقييمات تجريبية على الطرقات في اليابان خلال السنوات القليلة المقبلة.

ربما في المستقبل القريب، ستتمكن من الدردشة مع يوي وجهاً لوجه.
 

اقرأ أيضا:

سيارات جوجل ذاتية القيادة تسجل مليوني ميل على الطرق

 استخدام التكنولوجيا الألمانية في سيارة جوجل ذاتية القيادة