عاجل

بعد اكتساح دام 10 سنوات.. هل هي بداية نهاية الأيفون؟

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة 

 كشف الراحل ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لدى أبل قبل 10 أعوام في 2007 عن الجيل الأول من هواتف آيفون التي لا ينكر أحد أنها غيرت الهواتف الذكية إلى الشكل الذي نراه اليوم.

لكن الأن وبعد مرور عقد من الزمن، يبدو أن العصر الذهبي لهاتف آيفون أصبح في بداية النهاية مع دخول منافسين شرسين على رأسهم الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام أندرويد، بحسب موقع  قناة (سكاي نيوز). 

اقرأ:  اعلامية عربية رفضت عرض القذافي.. وتجنبت الزواج منه لهذه الأسباب!

قد يقول البعض أن الكلام عن تراجع آيفون سابق لأوانه، لكنه في الحقيقة مستند إلى أرقام إذ شهد عام 2016 لأول مرة في تاريخ أبل تراجع مبيعات الشركة من هاتف آيفون.

وأعلنت الشركة الأميركية منتصف العام الماضي عن تراجع مبيعات آيفون في الربعين الأول والثاني، مما أدى إلى تراجع الأرباح بواقع 27 في المئة إلى 7.8 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من 2016.

ويكمن تراجع الطلب على هواتف آيفون منذ الربع الثاني في 2016 حينما أعلنت الشركة أول تراجع في مبيعاتها لهذه الهواتف منذ إطلاقها عام 2007، إذ انخفضت مبيعات أبل في كل من الصين و"هونغ كونغ" و"تايوان" بـ33 في المئة. 

اقرأ أيضا: طفل يلفق عملية اختطافه.. لسبب مؤثر جدا!

حتى بعد كشف الشركة عن "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس" لم تتحسن المبيعات، بل كانت الصورة السائدة بعد الكشف عن هذين الهاتفين أن أبل لم تعد قادرة على المجيء بأي جديد.

وما صعب المهمة على أبل دخول غوغل بقوة في المنافسة بإزاحة الستار عن هاتف "بيكسل" وهو أول جوال ذكي يحمل علامة غوغل التجارية.

آخر الأخبار