أخبار الآن كاليفورنيا – الولايات المتحدة – (وكالات)

أكدت شركة "Yahoo"، الخميس، أن بيانات مرتبطة بحسابات 500 مليون مستخدم على الأقل تعرضت للسرقة، فيما يعتبر واحدة من أكبر عمليات القرصنة الإلكترونية على الإطلاق.

وقالت الشركة، في بيان، إنها تعتقد أن "الفاعل مدعوم من دولة" ما يعني أن عملية القرصنة نفذها شخص أو أشخاص لحساب حكومة ما، وأضافت الشركة أن عملية الاختراق وقعت في أواخر عام 2014.

وأوضحت الشركة أن معلومات الحسابات التي تعرضت للسرقة قد تشمل "الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام التليفونات وتواريخ الميلاد والكلمات السرية والأسئلة السرية وإجاباتها".

وطالبت الشركة من مستخدمي خدماتها الإلكترونية بتغيير كلمات السر والأسئلة السرية ومراجعة حساباتهم الإلكترونية بحثا عن أي تغييرات مثيرة للشبهات.

وذكر تقرير موقع ريكود نقلا عن مصادر لم يسمها أن ياهو قد تضطر لإجبار مستخدمين على تغيير كلمات السر.

جاء التقرير بعدما نشر موقع ماذربورد المتخصص في أخبار التكنولوجيا في الأول من أغسطس نبأ قال فيه إن جهة قرصنة الكترونية تعرف باسم "بيس" تبيع بيانات نحو 200 مليون من مستخدمي ياهو.

ونشر تقرير ماذربورد بعد أسبوع من إعلان فيرايزون عن صفقتها مع ياهو.

يذكر أن ياهو تسعى لبيع خدمة بريدها الإلكتروني وغيرها من العمليات الأساسية الإلكترونية لشركة فيرايزون كوميونيكيشنز مقابل 4.8 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تبيع ياهو خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها ومواقعها الإخبارية والاقتصادية والرياضية، بالإضافة إلى أدواتها الإعلانية تحت ضغط حملة الأسهم الذين سئموا من تراجع عائدات الشركة خلال الثماني سنوات الأخيرة.  

وبعد اكتمال البيع، سوف تصبح ياهو شركة قابضة يمتلكها علي بابا غروب، رائد التجارة الإلكترونية الصيني، وياهو اليابان.     

المزيد من اخبار التكنولوجيا:

في منافسة واتس آب وماسنجر.. غوغل تطرح تطبيق "ألو" للدردشة

طال انتظارها.. سماعة هاتف ثورية للترجمة الفورية!

اللجوء إلى وضع الصيانة لتثبيت تحديث اصدار "آي أو إس 10" الجديد بأمان