أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

رغم كل الأنباء السلبية التي تشير إلى أن جهاز “آيفون 7” الجديد سيخيب آمال كثير من المستخدمين فيما يتعلق بالمواصفات والتصميم، إلا أن تسريبات جديدة تحدثت عن ميزتين مهمتين لهذا الهاتف المنتظر تداوله في قريبا في الأسواق.

آيفون 7 الجديد ميزات أكثر بسعر أقل

إقرأ أيضا  بالصور: كيف تتوقع شكل أيفون 7؟

وصدرت هذه التسريبات عن موقع “ماي درايفر” الصيني، الذي سبق أن سرب المعلومات الكاملة عن هاتف iPhone SE الذي كشفت عنه آبل مطلع هذا العام.
ويحصل الموقع على تسريباته من شركة “فوكسكون” الصينية التي تعد المصنّع الرئيس لهواتف آيفون.
وتشير أبرز التسريبات الجديدة بشأن “آيفون 7” إلى أن الهاتف الجديد سيكون متوافقا مع معيار “ IP68” الذي يجعل الجهاز مقاوما للرطوبة، ويتيح له إمكانية الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة.
وهذه الميزة متوفرة أصلا في هواتف “سوني” و”سامسونغ” التي تعمل بنظام أندرويد.
أما التسريب الآخر فيشير إلى أن “آيفون 7” سيوفر ميزة الشحن اللاسلكي، وتلك ميزة لو توفرت فعلا فسوف تشكل نقلة نوعية في أجهزة آبل التي تعاني دوما من سرعة نفاد البطارية.
وما يعزز فرضية توفير ميزة الشحن اللاسلكي في الهاتف أن شركة أبل تقدمت في شهر ديسمبر الماضي ببراءة اختراع لـ”هيكل معدني ذكي” للهاتف يتألف، من طبقة من المعادن قابلة للتأكسد تتيح تخزين الطاقة الكهربائية.
ولم تعلن أبل إلى الآن موعد الكشف عن هاتف “آيفون 7”، لكنها اعتادت أن تطرح الأجيال الجديدة من آيفون في شهر سبتمبر، لكن إطلاق الهاتف الجديد قد يتأخر إلى نهاية العام، نظراً لأن الشركة أطلقت هاتف iPhone SE في مارس الماضي.
 

آيفون 7 الجديد ميزات أكثر بسعر أقل
وقد أعلن موقع "Wccftech" المتخصص في التكنولوجيا، عن مفاجأة بخصوص سعر “آيفون 7” المتوقع إطلاقه في سبتمبر المقبل.
و قال ذات المصدر، أن سعر الهاتف الذكي الجديد من "آبل" سيكون أقل بـ 100 دولار عن سعر نظيره السابق أيفون S6 أي حوالي 1000 درهم.
ويعود السبب في انخفاض سعر الآيفون الجديد إلى تخفيض تكاليف الإنتاج.

إقرأ أيضا ما هو سر الخطوط الموجودة على ظهر هاتف آيفون؟