عاجل

أوروبا تمهل أشهر وسائل التواصل الاجتماعي 24 ساعة.. للقيام بهذا الاجراء!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

 

جاء في اتفاق وقعه الاتحاد الاوروبي مع أربع من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، ينص عل حذف وإزالة كافة المنشورات والخطابات والمحتويات التي تحض على الكراهية والعنصرية من منصاتها الإلكترونية في مدة زمنية تصل إلى 24 ساعة فقط.

وبعد هذا الاتفاق، تعهدت كل من الفيس بوك وتويتر وغوغل ومايكروسوفت بوضع قواعد جديدة تضمن عدم إتاحة منصاتها الإلكترونية لتكون وسيلة وبيئة خصبة لنشر خطابات الكراهية والعنصرية بين مستخدميها.

سابقا اتخذت الحكومة الألمانية نفس الخطوة، حيث أعلنت كل من "فيس بوك وغوغل وتويتر" على حذف خطابات الكراهية من مواقعها على شبكة الإنترنت فى غضون 24 ساعة. 

شاهدوا أيضا: أسوس تطلق الكمبيوتر الدفتري الراقي.. الأنحف على الاطلاق!

"سناب تشات" يفتح أمامك باب نجومية زائفة.. فلا تبتلع الطعم!

هذه الخطوة تعتبر جديدة فى الكفاح ضد ارتفاع العنصرية والكراهية عبر الإنترنت ضد أزمة اللاجئين السوريين، وكانت الحكومة تحاول الضغط على مواقع التواصل الاجتماعى للقضاء على ارتفاع المنشورات التى تبث الكراهية، الى جانب ذلك تتضمن عبارات عنصرية مناهضة للأجانب فى ألمانيا على شبكة الإنترنت. 

 ويذكر أن هناك مليون لاجئ وصل ألمانيا بين هذا العام والعام الفارط، فهناك العديد من المنشورات التى يكتبها البعض على المواقع ضدهم، وهذا الأمر يسبب فجوة بين اللاجئين والشعب الألمانى ويؤثر على نفسيتهم.

آخر الأخبار