عاجل

بعد تقنية 360.. كل ما تود معرفته عن ميزة الصور الجديدة بالفيسبوك!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن مؤخرا مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن إمكانية عرض صور ومقاطع فيديو بتقنية 360 بانوراما على الموقع، لاتاحة رفع الصور الخاصة بهم من أجل مشاركتها مع الأصدقاء. 

 وهو ما لقى إعجاب المستخدمين وشجعهم على تصوير ونشر لقطات مبهرة بتقنية 360 درجة، أثارت هذه التقنية فضول الكثيرين وتساؤلاتهم عن كيفية التقاط هذا النوع الجديد من الصور المذهلة.

شاهدوا أيضا: أسرع 10 هواتف ذكية 2016! هل هاتفك بينهم؟

كاميرا Facebook Surround 
كشفت شركة فيس بوك فى أبريل الماضي، عن أول كاميرا لتصوير فيديوهات الواقع الافتراضى Virtual Reality والتى حملت اسم 360 Facebook Surround، التى يمكنها التقاط صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة وجودة عرض 8K. 

في الوقت الذي أوضحت فيه الشركة، أن الكاميرا تمتلك بداخلها 17 عدسة مختلفة تعمل بشكل متزامن، منها 14 عدسة ذات زاوية عريضة تصطف بشكل أفقى، بينما هناك ثلاث عدسات من نوعية Fisheye واحدة منها فى الأعلى، واثنان فى الأسفل. 

شاهدوا أيضا: حسابات "مارك زوكربيرج" تتعرض لقرصنة شرسة!

حسابات "مارك زوكربيرج" تتعرض لقرصنة شرسة!


عدسات ومكونات Facebook Surround


 الكاميرا مصممة لكى تعمل لعدة ساعات دون أن تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة، إذ تزعم الشركة أن هذه الكاميرا واحدة من أفضل الكاميرات للواقع الافتراضى التى تمت صناعتها على الإطلاق.

كاميرا Gear 360

كشفت شركة سامسونج شهر فبراير الماضى عن كاميرا Gear 360، وهي تسمح للمستخدمين بالتقاط الصور الثابتة أو لقطات الفيديو بزاوية 360 درجة كاملة، يمكن لها تحقيق ذلك من خلال ربط أجهزة الاستشعار المزدوجة والموجودة فى الأمام والخلف بقوة 15 ميجابيكسل مع تطبيق الهواتف الذكية، الذى يقوم بشكل أوتوماتيكى بالتقاط الصور والفيديوهات معًا لإنشاء صورة واحدة كاملة بزاوية 360 درجة. 

آخر الأخبار