عاجل

"سناب تشات" يجذبك الى سراب لا نهاية له!

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة

فتح تطبيق "سناب تشات" المجال أمام الباحثين عن الشهرة، كما أعطاهم فرصة الوصول الى شريحة واسعة من الناس بأقصر وقت ممكن بأقل تكلفة، فما عليك الا فتح الكاميرا للتوجه الى جمهورك من المتابعين، الذي يقبلون على مشاهدة فيديوهاتك بنقرة واحدة. 

هذا التطبيق المجاني بات منافساً عنيداً لفيسبوك وتوتير، كونه يتوفر على خاصية تحميل فيديوهات فورية بثوانً معدودة، بخلاف الفيديوهات المرفوعة على مواقع التواصل الأخرى.

على الرغم من أن هذا أتاح لعدد كبير من المشاهير والفنانين فرصة التواصل والتقرب من محبيهم، لكنه في المقابل فتح المجال أمام عدد كبير من الباحثين عن الشهرة دون أن يكون لهم مكانة لا في الفن ولا في أي مجال أخر يسوق صاحبه الى الشهرة، هم فقط اعتمدوا على أقصر الطرق للوصول الى الشهرة بشكل لا يكلفهم سوى إرسال فيديوهات مثيرة للجدل وخالية من الفائدة، لكنها فقط تثير الفضول بين مستخدمي التطبيق. 

شاهدوا أيضا: احذروا تطبيق "واتس اب الذهبي" الخادع!

بالفيديو: ميزات متعددة في سماعات آيفون لا يعرفها الكثيرون!

من أكثر هذه الشخصيات إثارة للجدل، برز شاذ جنسي ( متحول) يسمي نفسه "هيفا ديفا"، هذا الشاب خضع لعدة عمليات تجميلية ليكون نسخة طبق الأصل عن المغنية اللبنانية هيفاء وهبي، خلال وقت قصير وبدون عناء يذكر تحول الى أكثر الشخصيات متابعة، فبدون مبالغة يعد حسابه الأكثر متابعة في العالم العربي، اذ يلامس سقف مليون وأكثر من المتابعين.  

ماذا يقدم "نجوم سناب تشات" للجمهور؟ 
على سبيل المثال من يلقي نظرة خاطفة على حساب المدعو "هيفا ديفا"، يلاحظ أن الفيديوهات التي ينشرها يوميا هي عبارة عن فيديوهات خادشة للحياء، كما تحتوي على ألفاظ نابية، بالاضافة الى الصور المخلة بالأداب العامة، يصنع من حوله عالم مليء بالشذوذ، لا رقابة على من يريد الاطلاع عليه. 

بالاضافة الى الرسائل الجنسية الذي يرسلها هذا الحساب الأكثر متابعة على مستوى التطبيق، هذا التطبيق باختصار أصبح منبراً لـ " الترويح عن النفس" و الكلام بدون أي قيد أو شرط، فهو يتيح لمستخدميه فرصة الشتم المباشر، وهو الطريق الذي تقتفيه بعض النجمات، وهو ما يعد أكثر تأثيرا من تأثير الكتابة على الحائط الشخصي في الفيسبوك أو اطلاق تغريدة على توتير.

فالبعض اعتبره قناة لتصفية الحسابات العالقة أو تشويه سمعة أحدهم، فأحيانا تلجأ بعض النجمات العربيات عن صب  كيل من الشتائم في اتجاه الخصوم. 

اذا كنت من مدمني "سناب تشات" فحتما أنت تمتص يوميا عقدا نفسية لا تنتهي من الأخرين، كما تعد مستقبلا وفيا لمن يودون تسويق منتجاتهم بدون مقابل، من جهة أخرى من دون أن تشعر تسابق الوقت لتجمع أكبر عدد من المتابعين. 

لهذا فأنت تحاول نقل كل تفاصيل حياتك الصغيرة والكبيرة كما تضفي عليه الكثير من التصنع لكي تظهر بشكل يحبه جمهورك ويتفاعل معه.. لأنك في داخلك أنت تسعى لنجومية زائفة من دون أن تكةن بارعا في أي شيء.  

آخر الأخبار