أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

خسرت آبل لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم، بعدما تجاوزت "ألفابت" الشركة الأم لغوغل منافستها آبل أمس الاثنين عندما تهافت المستثمرون على أسهمها وذلك عقب اعلان غوغل أرباح الفصل الرابع التي بلغت حوالي 5 مليارات دولار

وقد فاقت أرباح الفصل الرابع توقعات وول ستريت وهو ما دفع أسهم ألفابت للصعود بقوة في التعاملات اللاحقة على الاغلاق في البورصة متخطية آبل، وكانت المرة الأولى التي تكشف بها ألفابت عن ربحية محرك البحث غوغل وخدماتها الأخرى على الانترنت، وبعد الكشف لقيت الأرقام استحساناً من المستثمرين الذين شعروا براحة.

تفاصيل الأرباح:

وبلغ صافي أرباح الشركة في الربع الرابع المنتهي يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي 4.92 مليارات دولار مقابل 4.68 مليارات في الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت إيراداتها المجمعة بنحو 18% لتصل إلى 21.3 مليارا في الربع الرابع من 18.1 مليارا قبل عام. وكان محللون قد توقعوا رقما قدره 20.77 مليارا.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب لم يسمح ستيف جوبز لأولاده باستخدام منتجات آبل!

وبلغ هامش الأرباح التشغيلية لوحدة غوغل 31.9% في آخر ثلاثة أشهر مقارنة مع 25% لألفابت، وقالت الشركة إن إيرادات إعلانات غوغل ارتفعت بنحو 17% إلى 19.08 مليار دولار، في حين قفز عدد الإعلانات 31%. وكان محللون قد توقعوا أن يزيد عدد الإعلانات بنسبة 21.8%. وصعد سهم غوغل نحو 5% في التعاملات اللاحقة على الإغلاق.

وأدت النتائج القوية للشركة إلى صعود أسهم ألفابت في التعاملات اللاحقة على الإغلاق الرسمي في البورصة لترتفع بنسبة 8% إلى 7.06 دولارات للسهم من 6.79 دولارات، ولتصبح بذلك القيمة السوقية للشركة 570 مليارا متخطية قيمة منافستها آبل البالغة 533 مليار دولار.